09:10 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    صرحت رئيسة القسم القنصلي في السفارة الروسية في بنين، نينا أبراميان، لوكالة "نوفوستي"، أن ثلاثة مواطنين روس لا يزالون محتجزين من قبل قراصنة استولوا على السفينة اليونانية " سارونيك بريز" قبالة سواحل بنين، مشيرة لعدم وجود معلومات حول مكانهم حاليا.

    موسكو — سبوتنيك.


    وقالت أبراميان، اليوم الخميس، للوكالة: "في الوقت الراهن السفينة "سارونيك بريز" تقع في ميناء كوتونو، لا يوجد قراصنة على متنها. القراصنة غادروا السفينة. تمكنا الليلة الماضية من التواصل مع أفراد الطاقم، أي الوصول إلى السفينة. وفقا للمساعد الأول للقبطان، حاليا على متن السفينة يتواجد 17 شخصا — 15 مواطنا روسيا ومواطنين اثنين من أوكرانيا".
    وأضافت "ليس لدينا معلومات أين يتواجد الآن الروس الثلاثة، ولكن نحن على اتصال مستمر مع سلطات إنفاذ القانون في بنين".
    وقالت أبراميان بأن صحة الطاقم جيدة بشكل عام، لديهم الإمدادات اللازمة من المواد الغذائية والمياه.
    وأوضحت أبراميان أن مساعد قبطان السفينة أخبر بأنه: "يرسو في ميناء كوتونو، وأن السفينة قد تم الاستيلاء عليها من قبل القراصنة". "وقد أمره القراصنة بالتوجه نحو نيجيريا. هناك وعلى بعد 30 كيلومترا من ميناء هاركورت، غادر القراصنة السفينة وأخذوا معهم الرهائن الثلاثة، بينهم القبطان والمهندس الثاني والطباخ وبحسب إفادة الطاقم، فإن جميعهم مواطنو روسيا. ثم عادت السفينة إلى ميناء كوتونو".
    وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إنه من المحتمل أن يكون تم الاستيلاء على السفينة اليونانية "سارونيك بريز" التي ترفع علم بنما، قبالة سواحل بنين،  وعلى متنها 18 روسياً واثنان من المواطنين الأوكرانيين.

    الكلمات الدلالية:
    أفريقيا, روسيا الاتحادية, أخبار روسيا اليوم, أخبار أفريقيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook