11:38 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    علي أكبر ولايتي

    النقاط المشتركة بين روسيا وإيران حول سوريا

    © Sputnik . Vladimir Rodionov
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    رأى مستشار المرشد الأعلى الإيراني، علي أكبر ولايتي أنّ عدم تقسيم سوريا ووحدة أراضيها هي إحدى النقاط المشتركة بين روسيا وإيران

    القاهرة-سبوتنيك

    وقال ولايتي، في مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء، إن "هناك نقاطا مشتركة بين إيران وروسيا بما يخص الموضوع السوري، ويعتبر عدم تقسيم سوريا وحماية وحدة أراضيها إحدى تلك النقاط التي تجمعنا مع روسيا".

    وكان مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، قد بحث أمس الاثنين، مع مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين جابري أنصاري، في طهران تطورات الأزمة السورية.

    وكان الرئيسان الروسي والإيراني قد أجريا مؤخراً، اتصالا هاتفياً تم خلاله "الاتفاق على مواصلة العمل على توفير الاستقرار في سوريا". بحسب بيان صادر عن المكتب الصحفي للكرملين.
    وبحسب البيان أيضاً فقد ناقش الرئيسان فلاديمير بوتين وحسن روحاني، "الوضع في الشرق الأوسط، مع إعطاء التقييم العالي لمستوى التعاون الروسي — الإيراني في مجال مكافحة الإرهاب. كما تم الاتفاق على مواصلة العمل من أجل تحقيق تسوية مستدامة للوضع في سوريا" 

    واتفق الرئيسان على تنسيق الخطوات في أسواق النفط والغاز، بما في ذلك في إطار حوار الطاقة بين روسيا و"أوبك".
    وأدى التنسيق الروسي — الإيراني إلى نجاح دول "أوبك"، بنهاية اجتماع عقد في فيينا، في عقد اتفاقية طال انتظارها حول خفض حجم إنتاج النفط بمقدار 1.2 مليون برميل حتى مستوى 32.5 مليون برميل في اليوم الواحد.

     

    انظر أيضا:

    سوريا تشكر روسيا والصين
    أسباب رفض روسيا مشروع قرار مجلس الأمن حول سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ايران اليوم, سوريا, ايران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik