Widgets Magazine
04:09 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    فلاديمير بوتين

    روسيا ستنشئ في منطقة الشرق الأقصى الروسي ظروفا ميسرة لتنمية قطاع الأعمال

    © Sputnik . Grigoriy Sisoev
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، بأن السلطات الروسية ستنشئ في منطقة الشرق الأقصى الروسي ظروفا ميسرة لتنمية قطاع الأعمال وستلتزم التزاما صارما بضمان تطبيقها.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال بوتين خلال إلقائه كلمة في اجتماع مجلس الأمن القومي الروسي، اليوم: "إننا ننشئ هنا (أي في منطقة الشرق الأقصى الروسي) ظروفاً أكثر يسرا وتنافسا بكل معنى هذه الكلمة — لقطاع الأعمال، وسنلتزم التزاما صارما بضمان تطبيقها من قبل المستثمرين الروس والأجانب".

    هذا وأبرز بوتين أن منطقة الشرق الأقصى الروسي تتمتع بأهمية خاصة بحكم كونها قريبة من أكبر الاقتصادات الواقعة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

    وأضاف بوتين بهذا الصدد: "ستشمل البرامج الحكومية الفدرالية الهادفة أقساما خاصة بمنطقة الشرق الأقصى الروسي. ويجب هنا أن يتم تحديد حجم تمويل المحاور المحددة، ليس اعتمادا على ضرورة تعويض الخسائر، بل من منطلق ضمان التنمية المتقدمة وتعزيز الرأسمال البشري للأراضي الواقعة في منطقة الشرق الأقصى الروسي".

    يذكر أن الرئيس بوتين يعقد اجتماعا مع الأعضاء الدائمين لمجلس الأمن القومي الروسي أسبوعيا لمناقشة المشاكل الجارية الأكثر إلحاحا. كما يعقد بوتين اجتماعا موسعاً لمجلس الأمن عدة مرات في العام، وتكون هذه الاجتماعات مكرسة لمناقشة موضوع واسع النطاق، كالاجتماع الذي عقد في أيلول/ سبتمبر الماضي، لمناقشة المسائل المتعلقة بتطوير سياسة الدولة في الأقاليم.

    ويذكر أيضا أن مجلس الأمن القومي الروسي — هو عبارة عن هيئة دستورية استشارية لدى رئيس الدولة، تقوم بأعمال التحليل والتخطيط في جميع مجالات أمن الدولة والأمن الاجتماعي.

    انظر أيضا:

    بوتين يخصص 50 مليون روبل من الصندوق الرئاسي لدعم إصدار كتب للأطفال
    الحكومة الروسية تخصص 1,6 مليار روبل لتحديث المنشآت الرياضية في ضواحي موسكو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik