00:25 21 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    كشفت تقارير إخبارية عديدة عن أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في طريقه لإقرار زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم، غدا الثلاثاء.

    وقالت شبكة "إي إس بي إن" الأمريكية المتخصصة في البرامج الرياضية إن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "جياني إنفانتينو" يأمل أن يوافق المجلس التنفيذي في الاتحاد على زيادة عدد المنتخبات، بدءا من عام 2026.

    وسيتضمن التعديل المقدم على المجلس زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال لـ48 منتخبا يتم تقسيمهم على 16 مجموعة تضم كل مجموعة 3 فرق.

    ولن يتضمن التعديل الجديد في حال إقراره بطولتي كأس العالم المقبلتين في روسيا 2018، وقطر 2022.

    وكان "الفيفا" قد أقر نظام بطولة كأس العالم ذي الـ32 منتخبا منذ عام 1998، وحقق شعبية وربحية أكبر بكثير من النسخ السابقة؛ لذلك يفكر أعضاء مجلس الاتحاد كثيرا قبل إقرار أي نظام جديد.

    ومن المتوقع أن تشمل التوسعة الجديدة في المونديال زيادة مقاعد قارات مثل أفريقيا وآسيا، خاصة وأن الاتحاد يسعى حاليا، بحسب تصريحات "إنفانتينو" لتحقيق ما وصفه بـ"التوازن، بعد هيمنة منتخبات أوروبا وأمريكا الجنوبية الكبيرة على المونديال".

    الكلمات الدلالية:
    كأس العالم 2018, الفيفا, كأس العالم, كأس العالم, كأس العالم, كأس العالم روسيا 2018, كأس العالم 2022, الاتحاد الدولي لكرة القدم, الفيفا, الفيفا, جياني إنفانتينو, زيورخ, سويسرا, قطر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik