23:41 GMT04 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت مجموعة من الباحثين في كلية الطب جامعة "نورث ويسترن" الأمريكية عن نجاح تجربتهم لقتل الاكتئاب والقلق ومشكلات النقد الذاتي، عن طريق مجموعة من التطبيقات الذكية.

    وأشار الباحثون، بحسب الدراسة التي نشرت بموقع "ساينس ديلي" التقني، إلى أن عينة الدراسة تم تعريضها لتلك التطبيقات بمعدل نحو 4 مرات يوميا.

    وتمكنت عينة الدراسة من التخلص من الاكتئاب ومشكلات القلق والنقد بصورة كاملة، بعد نحو 8 أسابيع كاملة من استخدام التطبيق لنحو دقيقة واحدة.

    واستخدم الباحثون حزمة تطبيقات تحمل اسم "إنتيلي كير"، وأشاروا إلى أن بعض المستخدمين أصروا على استخدام تلك التطبيقات؛ حتى بعد انتهاء الدراسة؛ لأنهم وجدوا أنفسهم يشعرون بحياة أفضل بعد استخدام تلك التطبيقات.

    وقال "ديفيد مور"، البروفيسور المتخصص في الطب الوقائي وتقنيات التدخل السلوكي في جامعة "نورث ويسترن": "لقد ابتكرنا تلك التطبيقات، بحيث تتلاءم مع حياة البشر، ويمكن استخدامها بنفس سلاسة استخدام التطبيقات المستخدمة لتحديد المواقع والاتجاهات".

    وتتكون تلك المجموعة من 13 تطبيقا تقريبا، يمكن تحميلهم بصورة مجانية عبر "جوجل بلاي"، المتجر الإلكتروني الخاص بنظام تشغيل "أندرويد".

    ومن بين تلك المجموعة يوجد تطبيق مثل "بيريل تشيل"، الذي يعالج الاكتئاب عن طريق الاستماع للتسجيلات الصوتية.

    وهناك أيضا تطبيق يطلق عليه "ماي مانترا"، الذي يحفز المستخدم لتسليط الضوء على نقاط القوة والقيم الأخلاقية لديه.

     

     

    الكلمات الدلالية:
    قلق, تطبيقات ذكية, علاج للاكتئاب, اكتئاب, اكتئاب, تطبيقات ذكية, علاج, قلق, تطبيقات ذكية, كلية الطب جامعة نورث ويسترن, ثوريون, أطباء, باحثون, الولايات المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook