01:44 20 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    كريمة مختار

    شاهد...مشاهير الوطن العربي ينعون كريمة مختار أشهر "أم" في السينما المصرية

    eyoonmasr
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 10

    حرص معظم مشاهير الوطن العربي على نشر تغريدات وتدوينات ينعون فيها وفاة الفنانة المصرية كريمة مختار التي توفيت يوم أمس عن عمر يناهر الـ82 عاما.

    ووافت المنية كريمة مختار، مساء أمس الخميس 12 يناير/ كانون الثاني، بعد معاناة طويلة مع المرض، وبعد شائعات كثيرة حول وفاتها بدأت منذ شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

    وتعد كريمة مختار، واحدة من أشهر من مثلوا أدوار الأم في السينما والدراما المصرية، بدءا من دورها الشهير في فيلم "الحفيد" 1974؛ حتى دورها الأشهر "ماما نونة" في مسلسل "يتربى في عزو" عام 2007 بمشاركة الفنان "يحيى الفخراني".

    واهتم نقيب المهن التمثيلية المصرية "أشرف زكي" على توديع مختار، وقال في تصريحات لقناة تليفزيونية محلية إنه زارها قبل وفاتها بأيام قليلة، مشيرا إلى أن آخر ما قالته له كان: "لقد أديت رسالتي، وليس في حياتي ما يمكن أن أخجل منه".

    وتابع قائلا "حقيقة لقد ماتت أمي، وأم كثير من المصريين، فكريمة مختار ليست مجرد فنانة عادية".

    ونعى كذلك نقيب المهن الموسيقية المصرية هاني شاكر قائلا: "خالص  التعازي إلى الإعلامي معتز الدمرداش وأسرة الفن العربي في وفاة الفنانة القديره #كريمه_مختار  رحمها الله و اسكنها فسيح جناته".

    ومن جانبه، قال الممثل "طارق لطفي" في تغريدة عبر حسابه الرسمي "تويتر": "العظيمة الأم الفنانه في ذمة الله .. رحم الله #كريمه_مختار".

    أما الإعلامي "عمرو الليثي" فقال: "أنعي بمزيد من الحزن والأسى الام العظيمة والانسانة الفاضلة والفنانة القديرة كريمة مختار وخالص عزائي لأشقائي الأعزاء شريف ومعتز وهبة نور الدمرداش وانا لله وأنا اليه راجعون".

    كما قال الإعلامي اللبناني "نيشان": "الدراما والسينما المصرية فقدتا ست الحبايب كريمة مختار.. أحر التعازي للصديق معتز ولكل أسرتها.. البقاء لله".

    وقالت الممثلة والإعلامية الأردنية "ميس حمدان": "ربنا يرحمك يا ماما نونا.. البقاء لله ربنا يصبر أهلك هتوحشينا".

    انظر أيضا:

    وفاة الفنانة المصرية كريمة مختار
    الكلمات الدلالية:
    ماما نونا, عمرو بن العاص, كريمة مختار, أخبار الفن, وفاة كريمة مختار, نقابة المهن الموسيقية المصرية, نقابة المهن التمثيلية المصرية, ميس حمدان, طارق لطفي, هاني شاكر, أشرف زكي, كريمة مختار, نيشان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik