16:06 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 91
    تابعنا عبر

    تستعد شركة "نوكيا" الفنلندية لتجهيز مفاجأة جديدة كبيرة لمستخدميها، بعد أيام قليلة من عودتها إلى سوق الهواتف الذكية العالمي بإطلاقها هاتف "Nokia 6".

    وكشفت تقارير إخبارية، نشرها موقع "تيك وورم" التكنولوجي المتخصص، نقلا عن مصادر من داخل شركة "إتش دي إم" الموكل إليها مهمة تصنيع هواتف "نوكيا" عن نية الأخيرة إطلاق هاتف جديد تحت اسم "نوكيا 8 سوبريم".

    ومن المتوقع أن تكشف الشركة الفنلندية عن هاتفها الجديد رسميا للجمهور، خلال مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي في مدينة برشلونة الإسبانية فبراير/شباط المقبل.

    وكشفت المصادر مجموعة من المواصفات المسربة للهاتف الجديد، الذي يتميز بدعم تقني متميز يمكنه من "منافسة الكبار"، على حد قول الموقع التكنولوجي.

    وزودت "نوكيا" هاتفها "Nokia 8 Superme" بمعالج سريع من إنتاج شركة "كوالكوم" الأمريكية من نوع "سنابدراجون 835" ثماني النواة بتردد يصل إلى 2 جيجاهرتز، بالإضافة إلى معالج رسوميات من نوع "أدرينو 530".

    وستوفر الشركة الهاتف بنموذجين أحدهما سعة تخزينه 64 جيجابايت، والثاني 128 جيجابايت، مع إمكانية زيادة سعة تخزين النموذجين إلى 256 جيجابايت.

    وتم دعم "نوكيا 8 سوبريم" بشاشة لمسية من نوع "سوبر أموليد" بقياس 5.7 بوصة، المزود بتقنية "كواد إتش دي" بمعدل دقة يبلغ 2560×1440 بيكسل.

    وزودت "نوكيا هاتفها بكاميرا خلفية بدقة 24 ميجابيكسل، وأمامية بدقة 12 ميجابيكسل، والتي تم دعمهما بتقنيات لتحقيق الاستقرار البصري.

    وسيعمل الهاتف الجديد بنظام تشغيل "أندرويد نوغه"، ولكن وفق نسخة معدلة ستطلق عليها "نوكيا اسم "زد لانشر، كما أنه سيكون مقاوما للماء والأتربة، ومزود بمستشعر بصمة الأصابع.

    انظر أيضا:

    نوكيا 6" في مواجهة" "آيفون7" في السعر والتصميم"
    شاهد الصور الأولى لهاتف نوكيا المنتظر
    "نوكيا" ترفع دعوى ضد "آبل" لانتهاك براءات اختراع
    الكلمات الدلالية:
    نوكيا 8, nokia 8, nokia 6, نوكيا 6, أخبار تكنولوجية, نوكيا, نوكيا, نوكيا 6, Nokia 6, أخبار منوعات, هاتف, Nokia 6, نوكيا 6, نوكيا, نوكيا, برشلونة, فنلندا, أمريكا, إسبانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook