Widgets Magazine
20:33 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الفنانة كاتي بيري

    كاتي بيري: هل يتكرر ما حدث في الحرب العالمية الثانية مع مسلمي أمريكا؟

    © AP Photo / J. Scott Applewhite
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    نشرت مطربة البوب الأمريكية "كاتي بيري" تغريدة تهاجم فيها حملات التضييق، التي تجري حاليا على مسلمي أمريكا، واحتمالية ترحيل جانب منهم.

    ويواجه مسلمو أمريكا حملة متزايدة من جرائم الكراهية، كما أن العديد من مشاهير هوليوود أعلنوا رفضهم لخطط الرئيس الأمريكي المنتخب "دونالد ترامب" بشأن مراقبة كافة المسلمين في بلاد، وترحيل كافة المهاجرين غير الشرعيين منهم خارج البلاد.

    وقالت كاتي بيري في تغريدتها "هل يعيد التاريخ نفسه؟"، ناشرة معها فيديو يوضح حجم المأساة التي تعرض لها الأمريكيون اليابانيون خلال الحرب العالمية الثانية، ويربط بين ذلك والخطاب السياسي المثير للخوف الذي يستهدف مسلمي أمريكا، على حد قول الفيديو المنشور.

    وتعرض المواطنون الأمريكيون اليابانيون لحملات تضييق واسعة النطاق خلال فترة الحرب العالمية الثانية، حتى أن حوالي 120 ألف شخص أجبروا على ترك بيوتهم وأعمالهم، والعيش خلف الأسلاك الشائكة في معسكرات الاعتقال، في أعقاب هجمات "بيرل هاربر"، ودخول الولايات المتحدة رسميا الحرب ضد اليابان، وهو ما اعتبر حينها انتهاكا صارخا للحقوق المدنية. 

    انظر أيضا:

    بالصور..."كيتي بيري" الشخصية الأكثر متابعة في العالم
    موقع ترامب يعيد إدراج حظر دخول المسلمين
    بان كي مون يرد على كلام ترامب ضد المسلمين
    ترامب يعلن أنه سيمنع المسلمين من دخول أمريكا
    الكلمات الدلالية:
    كاتي بيري, دونالد ترامب, أخبار المسلمين, الحرب العالمية الثانية, اليابان, أمريكا, جرائم الكراهية, المسلمين, المسلمين في أمريكا, مسلمو أمريكا, الحرب العالمية الثانية, البيت الأبيض, كاتي بيري, دونالد ترامب, اليابان, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik