11:55 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    ما بين التهنئة والسخرية، اهتم المصريون والعرب كثيرا بمشاركة عصام الحضري، حارس مرمى المنتخب المصري، التاريخية أمام مالي في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لكأس الأمم الأفريقية المقامة في الغابون، التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

    وكان الحضري، 44 عاما، قد شارك في لقاء الفراعنة مع مالي، ليصبح أكبر لاعب يشارك في نهائيات كأس الأمم الأفريقية في تاريخها.

    ولم تقتصر تهنئة الحضري على مشاركته التاريخية على رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمشاهير فحسب، بل حظى بتهنئة خاصة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف).

    ولكن في المقابل اجتاحت نوبة من السخرية عدد كبير من رواد مواقع التواصل، بسبب مشاركة الحضري في اللقاء الذي قدم فيه أداء متميزا، حيث لم يكن مقررا أن يكون الحارس الأساسي للمنتخب، واتهمه البعض بأنه يستدعي "العفاريت"، كي تدعمه في مشاركاته مع المنتخب.

    ولم يكن مقررا أن يلعب الحضري أساسيا اللقاء، حيث شارك في بداية اللقاء حارس الزمالك أحمد الشناوي، ولكنه أصيب وحل حارس وادي دجلة بدلا منه.

    كما أن الحارس الثاني للمنتخب وحارس "الأهلي" شريف إكرامي، كان قد أصيب قبل مباراة مالي بأيام، ليصبح الحضري الخيار الوحيد أمام الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري.

    وسبق وأشارت تقارير صحفية مصرية محلية إلى الحضري عبر قبل المباراة عن غضبه من عدم مشاركته أساسيا، خاصة وأنه شارك في مباريات الفراعنة الأخيرة بالتصيفات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، ولكن الجهاز الفني أصر على الدفع بالشناوي الذي كان يرى أنه الأجهز فنيا في الوقت الحالي.

    وتبادل رواد مواقع التواصل العبارات الساخرة من مشاركة الحضري التاريخية، حيث قال أحدهم: " وضحت الرؤية خلاص، العالم بيتحرك لتحقيق رغبات عصام الحضري".

    كما قال الفنان الشاب "يوسف عثمان": "جامايكا الصغير حيخلى الشناوى يتصاب و يخرج عشان ينزل الحضرى".

    أما رئيس نادي "الزمالك" المصري مرتضى منصور، فعلق على مشاركة الحضري لإحدى وسائل الإعلام المحلية: "كنت أتحدث من قبل ولم يصدقني أحد…الحضري يستحضر عفاريت صغار استبعدت إكرامي، وها هي تستبعد الشناوي".

    وكان منصور يتهم الحضري كثيرا بتلك الاتهامات، وأنها سبب تألقه مع فريقه "وادي دجلة" رغم كبر سنه، التي تلقى دوما سخرية لاذعة من الجمهوري المصري.

    ولكن واجهت تلك السخرية ردود أخرى تؤكد أن حارس الفراعنة، نموذج يحتذى به في التحدي والإصرار، حيث قال الممثل المصري المخضرم نبيل الحلفاوي: "يا صناع السينما.. بره بيعملوا أفلام خيالية عن عودة إعجازية لرياضيين لتمثيل بلدهم بعد سنوات. واحنا عندنا أسطورة حية واقعية. اسمها عصام الحضري".

    انظر أيضا:

    "الحضري" عميد الكرة الأفريقية
    مصر تستهل عودتها لأمم أفريقيا بتعادل سلبي مخيب مع مالي
    الكلمات الدلالية:
    مصر ومالي, مباراة مصر ومالي, عصام الحضري, عفاريت الحضري, الحضري, أكبر لاعب في كأس الأمم الأفريقية, كأس الأمم الأفريقية, كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم, الاتحاد الأفريقي لكرة القدم, الاتحاد الدولي لكرة القدم, الكاف, الفيفا, مرتضى منصور, الحضري, عصام الحضري, الغابون, مالي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook