12:07 GMT01 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلنت السلطات القطرية وفاة بريطاني، أثناء عمله بإنشاءات أحد استادات نهائيات كأس العالم 2022 المرتقب إقامتها في قطر.

    ونقلت وكالات أنباء بيانا للجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر أكدت فيه وفاة البريطاني، البالغ من العمر 40 عاما، خلال عمله ببناء استاد خليفة، وأشارت إلى أنها أخطرت السلطات المختصة وتم إبلاغ ذويه.

    وقالت اللجنة إنها ستجري تحقيقا فوريا في سبب وفاة الرجل، مشيرة إلى أنه ستفصح عن المزيد من المعلومات حال انتهاء التحقيقات.

    يذكر أن تلك ليست الحادثة الأولى التي يموت فيها أشخاص خلال إنشاءات ملاعب مونديال قطر 2022، حيث سبق وأعلنت اللجنة وفاة أربعة عمال، كان آخرها أكتوبر/تشرين الأول 2016، خلال موقع إنشاء بملعب الوكرة.

    وأشارت تقارير عديدة إلى أنه توفي ما يصل إلى ألف و200 شخص كانوا يعملون في بناء الملاعب التي ستستضيف نهائيات كأس العالم.

    وتسعى قطر لإنهاء إنشاءات المونديال سريعا، لأنها ستستضيف بطولة العالم لألعاب القوى 2019، بدلا من إنهائها قبل عام 2022.

    وأثار خبر وفاة البريطاني ردود أفعال غاضبة، خاصة لدى المعارضة البريطانية، التي طالبت الحكومة بسرعة التدخل، حيث قالت "روزينا آلين خان"، وزيرة رياضة الظل في حزب العمال البريطاني: "هذا النوع من الحوادث أصبح شائعا جدا، ومن غير المقبول عدم اتباع احتياطات الصحة والسلامة الأساسية".

    وتابعت خان قائلة "الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والسلطات القطرية، يضعون الربح قبل السلامة، والصمت على هذا الأمر غير مقبول".

    انظر أيضا:

    قطر تعلن إلغاء نظام الكفالة
    كلينتون تعترف بتلقي مليون دولار من قطر
    الكلمات الدلالية:
    بريطانيا, قطر, الفيفا, الاتحاد الدولي لكرة القدم, قطر 2022, مونديال قطر 2022, وفاة, كأس العالم, قطر, أخبار قطر, مونديال 2022
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook