08:19 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    مايكروسوفت

    تحرك صادم من "مايكروسوفت" للحد من الخسائر المتتالية

    YouTube.com
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 19302

    قالت مصادر عديدة من داخل شركة "مايكروسوفت" الأمريكية إنها تجهز حملة كبيرة من عمليات التسريح لموظفيها، للحد مما وصفته بالخسائر المتلاحقة التي تواجهها خلال الفترة الماضية.

    ومن المتوقع أن تعلن الشركة الأمريكية عن تلك العمليات، عقب كشفها عن أرباحها الفصلية يوم 24 يناير/كانون الثاني الجاري، بحسب تقارير نقلها موقع "بزنس إنسايدر" الأمريكي.

    وأشارت تلك التقارير المنقولة عن مصادر من داخل الشركة إلى أن "مايكروسوفت" تجهز لتسريح ما يقرب من 700 موظف في قطاعات لم تحقق نجاحات خلال العام الماضي.

    ورغم أن عدد الذين سيتم تسريحهم لا يعتبر كبيرا بالمقارنة مع أنه يعمل لدى "مايكروسوفت" حوالي 113 ألف شخص، إلا أن تلك العملية ليست الأولى خلال الأعوام القليلة الماضية، كان آخرها في يونيو/جزيران الماضي، حينها سرحت ما يقرب من 2850 موظفا.

    ومن المتوقع أن تستمر "مايكروسوفت" في عملية تخفيض العمالة خلال عام 2017، حيث ستقوم بتسريح عمالة في يونيو/حزيران المقبل وقت نهاية السنة المالية للشركة.

    وتعاني "مايكروسوفت" كثيرا خلال السنوات القليلة الماضية من تراجع شعبيتها في قطاعات عديدة، أبرزها قطاع الهواتف الذكية، كما تضررت شعبيتها الجارفة بالإعلان عن وجود ثغرات أمنية خطيرة في نظام تشغيلها الأشهر "ويندوز".

    انظر أيضا:

    مايكروسوفت تسجل براءة اختراع لهاتف قابل للطي يتحول إلى حاسب لوحي
    "مايكروسوفت" تعترف بوجود مشكلة خطيرة في "ويندوز 10"
    دعوى قضائية تكشف "لا إنسانية" مايكروسوفت
    مايكروسوفت تطور مرآة سحرية تترجم العواطف
    الكلمات الدلالية:
    تسريح عمالة, ويندوز 10, خسائر, مايكروسوفت, تسريح عمالة, خسائر, تسريح عمالة, مايكروسوفت, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik