11:16 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف استطلاع للرأي حول الأيام الخمسة الأولى من تولي الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" منصبه في البيت الأبيض، أن 53% من الأمريكيين متفائلون بالسنوات الأربع المقبلة التي سيقضيها في الرئاسة.

    وأظهر الاستطلاع الذي أجرته جامعة "كوينيباك" أيضا أن 44% من الأمريكيين يرون أن ترامب سيساعد في علاج أزمات الاقتصاد الأمريكي.

    وأظهر الاستطلاع أيضا أن نسبة 68% من الناخبين الأمريكيين يرون أن ترامب شخص قوي، فيما يرى 65% يعتقدون أنه شخص ذكي،  ويعتقد 62% أنه شخص غير متزن، أما نسبة 56% فيعتقدون أنه شخص غير أمين، فيما يرى 49% أنه يمتلك مهارات قيادية جيدة، أما نسبة 53% فيعتقدون أنه لا يهمه المواطن الأمريكي العادي.

    وبالمقارنة بنتيجة الاستطلاع الحلي ونتيجة الاستطلاع السابق، الذي أجراه المركز قبل ثماني سنوات عند تولي الرئيس السابق "باراك أوباما" منصب الرئاسة، تقدما لأوباما بنحو 6%، حيث حظي حينها بنسبة تأييد وصلت إلى 59%.

    وأظهر الاستطلاع مدى الانقسام الحزبي الذي تعيشه الولايات المتحدة، حيث يؤيد 81% من الجمهوريين ترامب، فيما انخفضت نسبة التأييد إلى 4% من الديمقراطيين، أما المستقلين فحظي ترامب بنسبة تأييد وصلت إلى 35%.

    وأشار استطلاع "كوينيبياك" إلى أن 44% من الناخبين الأمريكيين لا يوافقون على تولي ترامب منصب الرئاسة، فيما لم يقرر نحو 19% بعد موقفهم في ترامب، وحظي بنسبة تأييد وصلت إلى 36% فقط.

    وقالت الجامعة إن الاستطلاع أجري، في الأيام من 20 إلى 25 يناير/كانون الثاني، وشمل المسح 1190 ناخبا على الصعيد الوطني بهامش خطأ 2.8 نقطة مئوية فقط.

    انظر أيضا:

    ترامب ينوي إجراء مكالمة هاتفية مع بوتين نهاية الأسبوع
    قرار ترامب بشأن ترحيل المهاجرين غير الشرعيين ستكون فيه استثناءات
    ترامب يسارع لفرض قيود على "الإحهاض"
    الآلاف يتظاهرون ضد ترامب في أنحاء الولايات المتحدة
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, باراك أوباما, دونالد ترامب, جامعة كوينيبياك, حفل تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد, استطلاع, تصيب ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook