Widgets Magazine
22:38 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    دونالد ترامب

    11 من الحائزين على نوبل يرفضون قرار ترامب

    © AFP 2019 / NICHOLAS KAMM
    الأخبار
    انسخ الرابط
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)
    0 12
    تابعنا عبر

    وقع الآلاف من الأكاديميين، بينهم 11 حائزا على جائزة نوبل، على وثيقة يرفضون فيها قرار الرئيس الأمريكي الجديد "دونالد ترامب"، والذي يعلق دخول اللاجئين والمواطنين من دول معظمها من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    وكان ترامب قد وقع، يوم الجمعة 27 يناير/كانون الثاني، أمرا تنفيذيا يمنع دخول اللاجئين السوريين حتى يتم إجراء التغييرات المناسبة لبرنامج قبول اللاجئين، وتعليق دخول جميع مواطني دول "إيران، والعراق، وليبيا، والصومال، والسودان، وسوريا، واليمن"، لمدة تصل إلى 90 يوما.

    وقال الأكاديميون والباحثون في نص الوثيقة: "نحن الموقعون أدناه، ممثلين لمجموعة متنوعة من الأكاديميين والباحثين في مختلف مجالات الدراسة، وبمختلف المعتقدات الشخصية والعرقيات، نود أن نعرب عن قلقنا ونعارض بقوة هذا الإجراء، وندين بشدة هذا الحظر، ونحث الرئيس على إعادة النظر في المضي قدما بهذا القرار التنفيذي".

    وتابعت الوثيقة بقولها: "إن هذا القرار يعتبر تمييزيا إلى حد بعيد، ويضر بالمصالح القومية للبلاد، ويفرض عبئا غير مبرر على أفراد المجتمع".

    الموضوع:
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)

    انظر أيضا:

    ترامب يعلق برنامج استقبال اللاجئين في الولايات المتحدة لمدة 120 يوماً
    قرار ترامب بشأن ترحيل المهاجرين غير الشرعيين ستكون فيه استثناءات
    ترامب يعتزم حظر استقبال اللاجئين من سوريا
    ترامب يعتزم وقف إصدار تأشيرات دخول لمواطني سبع دول
    الكلمات الدلالية:
    قرار ترامب, حظر التأشيرات, رفض قرار ترامب, رفض, برنامج اللاجئين الأمريكي, جائزة نوبل, نوبل, دونالد ترامب, الصومال, إيران, اليمن, السودان, العراق, ليبيا, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik