Widgets Magazine
21:00 15 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الرئيس الإيراني حسن روحاني

    روحاني لـ"ترامب": هذا ليس الوقت المناسب لبناء الجدران

    © Sputnik . Sergey Guneev
    الأخبار
    انسخ الرابط
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)
    0 32
    تابعنا عبر

    وجه الرئيس الإيراني "حسن روحاني" انتقادات إلى نظيره الأمريكي "دونالد ترامب" قائلا إن هذا ليس الوقت المناسب لبناء الجدران بين الدول".

    وقال روحاني، اليوم السبت 28 يناير/كانون الثاني، في تصريحات أبرزتها وكالة "فرانس برس": "لقد نسيت أن جدار برلين انهار منذ سنوات عديدة، وحتى إذا ما كانت هناك جدران بين الأمم، فلابد من أن تتم إزالتها".

    وجاءت تصريحات روحاني عقب القرار الذي أصدره ترامب ببناء جدار على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، والذي أثار الجدل بين الجارتين.

    ولم يعلق روحاني مباشرة على قرار ترامب بحظر دخول الإيرانيين بجانب 6 دول عربية وإسلامية أخرى إلى الولايات المتحدة، واكتفى بالقول: "لقد فتحت طهران أبوابها للسياح الأجانب منذ التوقيع على الاتفاق النووي مع القوى العالمية في عام 2015".

    وتابع قائلا "مع وجود أكثر من مليوني إيراني يعيشون في الولايات المتحدة، نشعر بالقلق العميق إزاء الآثار المترتبة على قرار حظر التأشيرات والدخول لمواطنينا، كما أنه سيؤثر أيضا على المواطنين من العراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن".

    الموضوع:
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)

    انظر أيضا:

    11 من الحائزين على نوبل يرفضون قرار ترامب
    ترامب يعلق برنامج استقبال اللاجئين في الولايات المتحدة لمدة 120 يوماً
    روحاني: تحرير حلب ووقف إطلاق النار خطوتان مهمتان لاستقرار سوريا
    الكلمات الدلالية:
    حظر التأشيرات, جدار المكسيك, جدار فاصل, حظر التأشيرات, حظر, بناء جدار, حظر, البيت الأبيض, دونالد ترامب, حسن روحاني, المكسيك, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik