Widgets Magazine
01:02 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    اليمن

    مقتل جندي أمريكي و57 من القاعدة والمدنيين في غارة عسكرية باليمن

    © REUTERS /
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قالت مصادر إعلامية عدة إن قوة خاصة أمريكية نفذت عملية عسكرية قتلت خلالها ثلاثة قياديين بارزين في تنظيم "القاعدة" باليمن.

    وأشارت وكالتا "رويترز" و"فرانس برس"، نقلا عن مصادر محلية، إلى أن العملية العسكرية تم تنفيذها في حي "يكلا" في محافظة "البيضاء" باليمن عن طريق طائرات من دون طيار وقوات خاصة أمريكية كانت على متن طائرة هليكوبتر.

    وأوضحت المصادر أن العملية العسكرية الأمريكية أسفرت عن مقتل الزعيم الكبير لتنظيم "القاعدة" في اليمن "عبد الرؤوف الذهب"، وشقيقيه سلطان وعبد الإله، وقيادي ثالث يدعى "سيف النمس"، وقيادات أخرى يمنية وأجنبية وعناصر من آل التيس.

    وقالت المصادر إن هناك خسائر في صفوف المدنيين، خاصة وأن القوات الأمريكية فتحت النار تجاه كافة المنازل المستهدفة.

    وأشارت بدورها مصادر رسمية يمنية إلى أن الغارة الأمريكية أدت إلى مقتل جندي أمريكي وإصابة ثلاثة آخرين، ومقتل نحو 41 من عناصر القاعدة، بالإضافة إلى سقوط أكثر من 16 مدنيا كانوا متواجدين في مكان إطلاق النار، خاصة وأن طائرة هليكوبتر الأباتشي فتحت النار على مدرسة ومسجد ومركز طبي، كانت تحتمي بها عناصر القاعدة.

    وكان شقيقان آخران لزعيم "القاعدة" قد قتلا في الماضي عن طريق استهدافهما بغارات تمت عن طريق طائرات من دون طيار.

    وجدير بالذكر أنه في 14 يناير/كانون الثاني، سبق وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عن مقتل أحد قادة "القاعدة" في محافظة البيضاء عن طريق غارة جوية أيضا.

    انظر أيضا:

    "القاعدة" تغتال قائد حزام "أبين" الأمني في اليمن
    تصفية 28 من مسلحي "القاعدة" في الغارات الأمريكية على اليمن
    "داعش" يتبنى الهجوم الانتحاري في عدن جنوبي اليمن
    الكلمات الدلالية:
    إرهاب, تنظيم القاعدة, مقتل قيادي في القاعدة, غارات جوية, غارات على مواقع الارهابيين, غارات, تنظيم القاعدة, الجيش الأمريكي, القاعدة, عبد الرؤوف الذهبي, اليمن, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik