12:14 GMT01 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    يشعر الكثير من مستخدمي الإنترنت بالضيق من التقارير الصحفية المتداولة منذ فترة طويلة عن أن شركات تكنولوجية كبرى تسجل الكثير من المعلومات عن مستخدميها لاستغلالها لأغراض دعائية، أو حتى لاستغلالها من قبل من الأجهزة والوكالات الأمنية.

    كما أنك لا ترغب في أن تكون بياناتك معروضة للعلن، وترغب في إزالة نفسك وكافة معلوماتك تماما عبر شبكة الإنترنت، يمكنك اتباع الخطوات البسيطة التي نشرها موقع "سي نت" التكنولوجي حول كيفية جعل نفسك "خفيا" على الإنترنت.

    1- حذف أو تعطيل خدمات التسوق وشبكات التواصل:

    ينبغي لك في بادئ الأمر أن تعطل كافة حساباتك على مواقع التواصل بدءا من فيسبوك وتويتر ولينكد إن وإنستغرام وغوغل بلس وماي سبيس وحتى ريديت، علاوة على تعطيل حساباتك ومعلوماتك المخزنة عبر مواقع التسوق الشهيرة مثل "أمازون" وغيرها.

    2- إزالة نفسك من مواقع جمع البيانات:

    هناك شركات متخصصة في مجال جمع المعلومات والبيانات عن المستخدمين، ويطلق عليها "سماسرة البيانات"، مثل سبوكيو، ووايت بيجز دوت كوم، وبيج فايندر.

    لذلك ينبغي عليك أن تبحث عن نفسك في تلك المواقع كل على حدة، وتحذف اسمك وكافة المعلومات عنك، ويمكنك استخدام خدمة مثل DeleteMe، التي ستكون بمقابل يصل إلى 130 دولار أمريكي لمدة سنة.

    3- إزالة المعلومات الخاصة بك مباشرة من المواقع:

    أولا، عليك أن تحقق من شركة الهاتف أو مزود خدمات الإنترنت لديك، هل اسمك مكتوب على شبكة بياناته أم لا، إذا ما كان مكتوبا، فإنه عليك إزالة اسمك الخاص من مواقعه الرسمية، التي تظهر للجمهور.

    أما بالنسبة للمنتديات القديمة، أو المدونات، التي كنت عضوا فيها، ولا ترغب في أن يعلم الناس بذلك، فعليك التواصل مع مشرفيها بشكل فردي، وإزالة المعلومات الخاصة بك من على قاعدة بياناتهم.

    4- المعلومات الشخصية:

    إذا ما كانت هناك معلومات حساسة تسجلها على أي موقع أو على بريد الإلكتروني أو على جوجل، مثل رقم الضمان الاجتماعي أو رقم الحساب البنكي، ينبغي عليك سريعا التواصل مع تلك المواقع وإزالة بيانات الشخصية الحساسة.

    وإذا ما رفض ذلك الموقع، يمكنك إرسال طلب قانون إلى شركة "غوغل" إزالة تلك البيانات من على الموقع المستهدف، وعدم ظهورها في أي من نتائج البحث.

    قد تستغرق تلك العملية بعضا من الوقت، ولكنك ستنجح في النهاية أن تجنب نفسك من أي خطر قد تتعرض له عند الكشف عن تلك المعلومات.

    5- نتائج البحث:

     توجد لك نتائج بحث عفا عليها الزمن، ولا ترغب أن تظهر لكافة الناس على محركات البحث، يمكنك إزالة تلك النتائج القديمة بعدة طرق، قد تستغرق بعضا من الوقت.

    ينبغي عليك في بادئ الأمر أن تبدأ بالبحث في غوغل باسمك، ثم تنقر على النتائج التي لا ترغب في ظهورها على أيقونة الارتباط، وتشير إلى أن هذا إصدار قديم غير محبب وتريد إزالته.

    وتكرر نفس العملية عند باقي محركات البحث، مثل "بنج" وغيرها من محركات البحث، وتتأكد أكثر من مرة عن عدم ظهورها، لضمان أن غوغل أزالت تلك النتائج من كافة المعلومات المخزنة مؤقتا عن محرك البحث.

    6- إلغاء حسابات البريد الإلكتروني:

    تستخدم عددا كبيرا من حسابات البريد الإلكتروني على أكثر من منصة، ولكن هذا يمكن أن يكون وسيلة سهلة لوصول أي شخص لمعلوماتك وبيانات، لذلك عليك إزالة كافة حسابات بريدك الإلكتروني المختلفة، والاكتفاء بحساب وحيد مؤمن.

    تحذير:

    كافة تلك الخطوات يمكنها أن تؤثر بالسلب على قدرتك في التواصل مع أرباب العمل المحتملين، إذا ما كنت ترغب في البحث عن فرصة عمل في أي وقت مقبل.

    كما أنه عليك أن تكون صبورا عندما تبدأ في تلك العملية، ولا تتوقع أن تنجز تلك المهمة في يوم واحد، وعليك القبول ببعض الأشياء، التي لن تكون قادرا على حذفها بشكل نهائي من على شبكة الإنترنت.

    انظر أيضا:

    أسرار وخفايا تجعل استخدام "واتسآب" أكثر مثالية
    طرق بسيطة للتخلص من الإكتئاب
    10 طرق لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, مستخدم إنترنت, فيسبوك, غوغل, تويتر, شبكة الإنترنت, أمازون, حذف بيانات الخاصة, حذف بياناتك الشخصية, نصائح, كيف تجعل نفسك خفيا على الإنترت, إرشادات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook