01:41 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)
    0 31
    تابعنا عبر

    غردت وسائل إعلام أمريكية عديدة خارج سرب الانتقادات التي توجه للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، ونقلت رد فعل الشارع الأمريكي على قرارته الأخيرة، التي كان آخرها قرار "حماية الأمة الأمريكية من الإرهاب"، والذي حظر دخول مواطني 7 دول إلى الولايات المتحدة.

    رصدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية وجهة نظر مغايرة داخل الشارع الأمريكي، الذي رحب جانب كبير منه بالقرار، والذي رأى أنه سيساهم في تعديل الخطط الأمنية للولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب.

    ونقلت الصحيفة آراء لمؤيدي ترامب، الذي رأوا أن قراراته تظهر "قوته وجرأته على اتخاذ القرارات الحاسمة من اليوم الأول لدخوله إلى البيت الأبيض".

    ونقلت الصحيفة عن "آنيت كوتريل"، التي تعمل كمصففة للشعر في ولاية أوهايو قولها: "قرارات ترامب تثبت أنه سينفذ ما وعد به في برنامجه الانتخابي، وأنا أؤيد قراراته بالكامل".

    وأشارت الصحيفة إلى أنها أجرت نحو 20 مقابلة صحفية مع مواطنين من مختلف الخلفيات الثقافية في مختلف ولايات أمريكا، وحوت جميعها إطراء على سياساته في أسبوعه الأول في البيت الأبيض.

    ونقلت "نيويورك تايمز" أيضا عن "جوشوا وايد" المواطن من ولاية ميتشغن قوله: "ترامب نعلم جيدا أنه جيد في الاستعراض والخطابة، ولكن أن يكون أسبوعه الأول بتلك القوة، فهذا دليل على أنه قادر على تحويل كلماته الخطابية الرنانة إلى أفعال حقيقية".

    أما عامل الطرق من أوهايو "دوغ كوبيريدير" فقال: "أسبوع واحد من حكم ترامب فعل فيه ما لم يفعله أوباما في 8 سنوات، ويكفي هذا ليكون دليلا على أنه سيساهم كثيرا في عودة الولايات المتحدة دولة قوية".

    الموضوع:
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)

    انظر أيضا:

    أول تعليق للكرملين على قرار ترامب بشأن قيود الهجرة لبلاده
    هل تحذو دول أوروبية حذو ترامب بشأن الهجرة
    ترامب: كل ما قيل عن قرار الحماية من الإرهاب في وسائل الإعلام "مزيف"
    الكلمات الدلالية:
    الرد على قرار ترامب, قرار, قرار ترامب, البيت الأبيض, دونالد ترامب, باراك أوباما, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook