15:48 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    جماهير من قطاع غزة تتابع لقاء لمنتخب مصر

    شاهد كيف تستعد ميادين غزة لتشجيع المنتخب المصري

    © Sputnik. Hisham Mohammed
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 35631

    حشود غفيرة من جماهير قطاع غزة تستعد للنزول إلى الميادين والشوارع لمتابعة المباراة النهائية في كأس الأمم الأفريقية 2017، وتشجيع المنتخب المصري، الذي يعد المنتخب العربي الأكثر شعبية في قطاع غزة.

    يلتقي المنتخب المصري نظيره الكاميروني مساء اليوم الأحد 5 فبراير/ شباط، في المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية 2017 المقامة في الغابون.

    بدأت التحضيرات مبكراً في ساحة السرايا وسط مدينة غزة، حيث سيتم بث المباراة عبر شاشة عرض كبيرة، بوجود مساحة واسعة لاستقبال الجماهير الداعمة للمنتخب المصري، حالها حال الأندية والمقاهي التي ستستضيف الجماهير في كافة محافظات غزة.

    قال عبد السلام هنية، عضو المجلس الأعلى لوزارة الشباب والرياضة، في حديث لـ"سبوتنيك"، إن الدعوة لخروج جماهير غزة وحضور المباراة النهائية في الميادين والمقاهي، جاءت من خلال مؤسسة "أمواج" الرياضية لدعم المنتخب المصري.

    وأوضح هنية وهو نجل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، أنه، تم التنسيق مع جميع الأندية في محافظات قطاع غزة والمقاهي التي ستبث المباراة، لكي تكون ليلة خالصة لتشجيع ودعم المنتخب المصري، متمنياً لمصر تحقيق اللقب والتغلب على المنتخب الكاميروني.

    وأكد أن "مصر لها قيمة ومكانة خاصة في قلوب الفلسطينيين بشكل عام وأهل قطاع غزة بشكل خاص، وتشجيع المنتخب المصري ليس حديثاً على أهل غزة، فهذا تشجيع كان على مدار قرن من متابعة الرياضة المصرية".

    وأضاف "نحن تعلمنا على أيدي الرياضيين المصريين كمدربين ولاعبين وإداريين، وبعض النوادي المصرية يتم تشجيعها في فلسطين أكثر من النوادي الفلسطينية، وغزة كانت في يوم من الأيام تتبع للنظام المصري وتدرس مناهجه، إضافة للأنساب والأهل والعلاقات الاجتماعية"، مشدداً على أن الفلسطينيين والمصريين يعدون أسرةً واحدة ومجتمع متقارب جداً.

    وتابع "رسالة غزة وفرحة الجماهير التلقائية والمباشرة بوصول المنتخب المصري للمباراة النهائية، هي رسالة صادقة نابعة من القلب، وردة فعل الإعلام والجمهور المصري بعد متابعة أفراح غزة بتأهل المنتخب المصري تعبر عن الشعور الحقيقي للشعب المصري تجاه الشعب الفلسطيني".

    يذكر أن ميادين وشوارع قطاع غزة شهدت أفراحا جماهيرية كبيرة امتدت لساعات عقب تغلب المنتخب المصري على منتخب بوركينا فاسو في المباراة قبل النهائية بركلات الترجيح.

    من جانبه، قال الشاب إبراهيم سكر من سكان مدينة غزة، إن فرحة الفلسطينيين وسكان قطاع غزة بشكل خاص بوصول المنتخب المصري للمباراة النهائية شعور طبيعي يعبر عن مدى أصالة وارتباط الشعبين.

    وأوضح سكر في حديث لـ"سبوتنيك" أن "مدينة غزة ستخرج عن بكرة أبيها لحضور المباراة النهائية، ودعم المنتخب المصري كما حصل في مباراته أمام بوركينا فاسو".

    وأضاف "نحن في غزة تربينا على حب مصر ومتابعة الكرة المصرية، فمنذ بداية الدوري المصري كان هناك روابط لمشجعي ناديي "الأهلي" و"الزمالك"، إضافة لالتحاق بعض اللاعبين الفلسطينيين بالأندية المصرية مما زاد من متابعة الكرة المصرية بشكل كبير".

    وفي ذات السياق، أكد الشاب أحمد الخطيب من سكان مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، أن ميادين محافظات قطاع غزة كلها ستكون اليوم ممتلئة بالمشجعين لدعم فريق الفراعنة للوصول إلى اللقب.

    وأشار الخطيب في حديثه لـ"سبوتنيك" إلى "وجود الكثير من القلق من المباراة أمام الكاميرون نظرا لسرعة وقوة لاعبيه"، متمنياً أن يظهر المنتخب المصري بالإصرار الذي عود الجماهير عليه والروح القتالية التي أظهرها طوال البطولة.

    يشار إلى أن المنتخب المصري قابل المنتخب الكاميروني 26 مرة في جميع البطولات والمباريات الودية، وكانت الغلبة للفريق المصري الذي فاز في 25 مباراة مقابل 5 مباريات للكاميرون، فيما حسم التعادل نتيجة 6 لقاءات.

    انظر أيضا:

    شاهد رد فعل أهالي غزة بعد فوز المنتخب المصري
    شاهد.. ضربات جزاء مصر وبوركينا فاسو تشغل العرب
    بالفيديو...الحضري يقود مصر لنهائي أمم أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخها
    الكلمات الدلالية:
    مباراة مصر والكاميرون, لقاء مصر والكاميرون, نهائي كأس الأمم الأفريقية, نهائي كأس الأمم الأفريقية, نهائي, بطولة الأمم الأفريقية, كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم, الاتحاد المصري لكرة القدم, الاتحاد الأفريقي لكرة القدم, حركة حماس, إسماعيل هنية, الغابون, الكاميرون, بوركينا فاسو, قطاع غزة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik