Widgets Magazine
23:36 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    آيفون

    "آبل" تسحب أكثر من 88 ألف هاتف "آيفون" من الإمارات...والسبب

    © Sputnik . Alexander Vilf
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 52
    تابعنا عبر

    أعلنت شركة "آبل" الأمريكية عن سحبها أكثر من 88 ألف هاتف "آيفون" خاص بها من الأسواق الإماراتية، وتعويض مستخدميها بهواتف بديلة.

    ونشرت وسائل إعلام إماراتية محلية، الاثنين 6 فبراير/شباط، بيانا أرسلته الشركة الأمريكية إلى وزارة الاقتصاد الإماراتية تعلمهم فيها بسحب 88 ألف و700 هاتف من طراز "آيفون 6 إس".

    وقالت صحيفة "ذا خليج تايمز" الإماراتية الناطقة بالإنجليزية، إن "آبل" سحبت تلك الهواتف، بسبب تأكد وجود عطل في البطاريات الخاصة بها.

    وكان كثير من مستخدمي هواتف "آيفون 6 إس" بالإمارات قد تقدموا بشكاوى حول إغلاق هاتفهم فجأة من دون رغبة المستخدم، وهو ما جعل الشركة الأمريكية تحقق في الوقائع لتكتشف وجود عيوب في تصنيع البطاريات الخاصة بالهواتف.

    وأشارت "آبل" إلى أن عمليات السحب ستكون مخصصة لذلك الطراز فقط، والذي تم تصنيعه في الصين، في الفترة من سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول لعام 2015.

    من جانبها، نقلت الصحيفة الإماراتية عن "هاشم النعيمي"، مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد الإماراتية، قوله: "عملية استدعاء لهذا النوع من الهواتف ضمن حملات الاستدعاء العادي، الذي يشمل الفحص لأسباب قد تؤدي لمشكلات لا تتعلق بالسلامة".

    وتابع، قائلا "نسعى بصورة جادة في متابعة الأسواق وحماية المستهلكين والتعاون ما بين الوزارة وشركات تصنيع الهواتف الوثيق إلى أقصى درجة".

    يذكر أن الإمارات ليست الدولة الوحيدة، التي أعلنت آبل استدعاء هاتفها "آيفون 6 إس" فيه، حيث سبقتها دول عديدة، بنفس مشكلة البطارية المذكورة، التي أشارت الشركة إلى أنها ستسعى لإصلاحها قريبا.

    انظر أيضا:

    استدعاء هواتف "آيفون 6 إس" بسبب تلك المشكلة الخطيرة
    خلل يدمر هواتف آيفون...و"آبل" مطالبة بإصلاحه
    هكذا سيرحل هاتفكم المفضل "آيفون" إلى الهند بعد 3 أشهر.
    الكلمات الدلالية:
    بطارية آيفون, iPhone 6s, آيفون 6 إس, آيفون 6 إس, iphone 6s, آيفون, استدعاء آيفون, إدارة حماية المستهلك الإماراتية, وزارة الاقتصاد الإماراتية, شركة أبل, هاشم النعيمي, الإمارات العربية المتحدة, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik