01:55 GMT05 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال مصدر صحفي، اليوم الاثنين 6 فبراير/شباط، إن ممثلين عن الأردن انضموا للمشاورات الروسية التركية الإيرانية بشأن الرقابة على وقف إطلاق النار في سوريا، والمنعقدة في العاصمة الكازاخستانية "أستانا".

    وأشار المصدر لوكالة "سبوتنيك" إلى أن "الخبراء الأردنيين انضموا للمشاورات"، من دون أن يوضح طبيعة مشاركته ولا سبب انضمام الخبراء الأردنيين للمشاورات.

    من جانبه، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "بهرام قاسمي" إنه تم الاتفاق مع المبعوث الروسي الذي زار طهران اتفق على سلسلة من الأمور، التي ستكون مفيدة في محادثات أستانا وجنيف المقبلة.

    وأوضح أن الزيارة تأتي ضمن مواصلة المباحثات بين البلدين حول الموضوع السوري وتطوراته الأخيرة، إلا أنه أكد أن "إيران لم تغير موقفها وموقعها مما يجري في سوريا".

    وتطرق قاسمي إلى اجتماع الخبراء الدوليين في أستانا، اليوم، لمناقشة التطورات المتعلقة بسوريا، وبيّن أن الوفد الإيراني هو وفد خبراء وفنيين ومهمته التنسيق حول آخر التطورات بموضوع تثبيت وقف إطلاق النار مع الوفدين الروسي والتركي.

    انظر أيضا:

    روسيا وإيران وتركيا يبدؤون اجتماعهم في أستانا حول سوريا
    لافروف وظريف يشيدان بنتائج لقاء أستانا
    روسيا: نتائج أستانا تخلق بوادر مؤاتية لمفاوضات جنيف
    الكلمات الدلالية:
    محادثات أستانا, محادثات أستانا, محادثات أستانا, الأمم المتحدة, المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي, بهرام قاسمي, كازخستان, أستانا, إيران, الأردن, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook