11:35 09 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    هاتف سامسونغ غلاكسي نوت 7

    هكذا ستتجنب سامسونغ تكرار مأساة "غلاكسي نوت 7"

    © REUTERS / Kim Hong-Ji/File
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    أعلنت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية أنها اتخذت مجموعة من الإجراءات الهامة لمنع تكرار مأساتها مع هاتفها "غلاكسي نوت 7"، والتي تكبدت بسببه خسائر فادحة.

    وقال مسؤول بالحكومة الكورية الجنوبية لصحيفة "الديلي تليغراف" البريطانية إنها طالبت "سامسونغ" وغيرها من مصنعي الأجهزة الذكية التي تستخدم بطاريات "الليثيوم" اتباع معايير جديدة للسلامة، لتدارك المشاكل التي حدثت عند إطلاق "غلاكسي نون 7".

    وكانت الشركة الكورية الجنوبية قد تكبدت خسائر فادحة، وصلت إلى أكثر من 5 مليار دولار، بسبب اشتعال النار في بطاريات هاتفها "غلاكسي نوت 7"، وهو ما اضطر دول عديدة لحظره ومنع ركوب الطائرات به، ثم اضطرت إلى سحبه بالكامل من الأسواق العالمية.

    وقال نائب وزير التجارة الكوري الجنوبي "جيونغ مارن كي": "التأكد من معايير السلامة، بات واحدا من أهم العوامل التي نصر على أن تحافظ شركات التكنولوجيا الكورية عليها قبل إطلاقها أي منتج جديد".

    وتابع قائلا: "نقوم حاليا بعمليات تفتيش منتظمة للتأكد من التزام الشركات بتلك الشروط الصارمة، ولن نسمح بتاتا بتكرار مأساة غلاكسي نوت 7".

    وكانت شركة "سامسونغ" قد أعلنت عن تأجيل إطلاقها "غلاكسي إس 8"، حتى تتأكد بصورة جدية من معايير السلامة ولا تتكرر مأساتها السابقة، معلنة "لقد استفدنا من الأخطاء السابقة ولن نقع فيها مرة أخرى أبدا".

    انظر أيضا:

    سامسونغ: ذلك هو السبب الحقيقي لانفجار بطاريات "غلاكسي نوت 7"
    سامسونج تقرر وقف بيع غلاكسي نوت 7 واستبدال المباع بسبب مشكلة
    "غلاكسي نوت 7" سيمثل كابوساً لـ "آيفون 7 بلس"...والسبب
    الكلمات الدلالية:
    galaxy note 7, غلاكسي إس8, Galaxy s8, غلاكسي نوت 7, أخبار تكنولوجية, معايير سلامة الهواتف, انفجار غلاكسي نوت 7, الحكومة الكورية الجنوبية, سامسونغ, جيونغ مارن كي, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik