11:59 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    القوات العراقية في الموصل

    المتحدث باسم القوات المشتركة يكشف آخر تطورات معركة الموصل

    © Sputnik . Nazek Mohammed
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 22

    أكد العميد يحيى رسول، المتحدث باسم القوات المشتركة في الموصل، اليوم الأحد، 19 فبراير/شباط، أن العمليات تسير بشكل جيد في كافة القطاعات وفقاً للخطة الموضوعة من جانب قيادة القوات المشتركة.

    وأضاف رسول، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، أن القطاعات المختلفة تقوم بتنفيذ الخطط الموكلة إليها بنجاح، حيث تمكنت قوات الفرقة التاسعة من تحرير قرية "باخيرة" غرب الساحل الأيمن لمدينة الموصل، لتعد أولى تباشير الانتصارات لإنطلاق العملية.

    كما أوضح أنه حررت قوات الشرطة الاتحادية قرى، عذبة على طريق الموصل- بغداد، وقرية اللزواجة على الطريق القديم بالموصل، وتم السيطرة على محطة الكهرباء الرئيسية بالقرية، وتحاصر حالياً قوات الشرطة الاتحادية ثلاث قرى، وسيطرت على المحاور الرئيسية للطرق المؤدية للمدينة.

    وأوضح رسول، أن المعارك مستمرة وأن اليوم هو صفحة أولى من صفحات التخلص من تنظيم داعش في غرب الموصل، وأن الساعات القادمة ستحمل الكثير من البشريات للشعب العراقي، ستكون مصحوبة بتقارير من ساحة المعارك في اليوم الأول، مؤكداً أن المعارك تسير وفق خطة وتوقيت زمني لتقدم القطاعات العسكرية.

    ونوه رسول، إلى أن التنظيم يلفظ أنفاسه الأخيرة، وأن الخطط العسكرية وضعت نصب عينيها المدنيين في المقام الأول، ثم الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية.

    واختتم رسول، أن القوات لم تواجه مقاومة كبيرة من التنظيم، نظراً للحصار المفروض عليه خلال الأسابيع الماضية، وبمجرد تقد القوات أخذ أعضاء داعش في الهروب وتركوا خلفهم بعض الوسائل والحواجز، بجانب الألغام والشراك الخداعية كي تعوق تقدم القوات، وقد استطاعت قواتنا التغلب على القناصة والهاون، والقطاعات تتقدم بشكل جيد جداً ومنسق ضمن الخطة.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تحرر 3 قرى جديدة في الموصل
    مصادر أمنية: هجوم انتحاري ثان على مطعم في شرق الموصل
    العبادي يعلن انطلاق عمليات تحرير الساحل الأيمن من الموصل
    الطيران العراقي يلقي ملايين المنشورات على الجانب الأيمن من الموصل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار داعش, أخبار العراق, داعش الإرهابي, فرار داعش, معركة الموصل, بدء عملية نحرير الموصل, تحرير الموصل, داعش, تنظيم داعش, القوات العراقية, حيدر العبادي, يحيى رسول, الموصل, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik