Widgets Magazine
01:12 16 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    نظام تشغيل أندرويد

    قائمة خفية في هاتف أندرويد تقدم عدد هائل من المزايا

    © AFP 2019 / JEFF PACHOUD
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 40

    يحظى نظام تشغيل أندرويد، التابع لشركة غوغل الأمريكية على نصيب الأسد من نسب استخدام الهواتف الذكية حول العالم، ولكن لا يعلم الكثير منا كافة المزايا التي يقدمها النظام لمستخدميه.

    ونشر موقع "بزنيس إنسايدر" تقريرا حول "قائمة خفية" توجد بنظام تشغيل أندرويد، لا يعلم الكثير منا عنها شيئا، وتقدم عدد هائل من المزايا والخدمات المذهلة الجديدة.

    وتتركز معظم المزايا الجديدة في تلك القائمة السرية في آخر تحديثين لنظام تشغيل أندرويد، والذي يطلق عليهما، أندرويد مارشميلو، وأندرويد نوغه.

    ونقدم لكم في التقرير التالي كيفية الوصول لتلك القائمة، وما المزايا التي تقدمها لمستخدمي هواتف أندرويد:

    كيفية الوصول

    يمكنك أن تصل إلى تلك القائمة التي يطلق عليها " the System UI Tuner" عن طريق الذهاب إلى إعدادات الهاتف، ثم تحرك بالقائمة للأسفل، حتى تجد أيقونة تحمل اسم القائمة.

    وستجد رسالة ترحيبية لك تهنئك بعثورك على تلك القائمة السرية، وتقول له: "المتعة للبعض، ولكن ليست للكل".

    وتضيف الرسالة الترحيبية قائلة: "تمنحك تلك القائمة طرقا إضافية لتهيئة واجهة استخدام أندرويد الخاصة بك، تعد تلك المزايا تجريبية وعرضية يمكن أن تتوقف أو تختفي في المستقبل، ولكن سيتم إخطارك في حال حدث هذا الأمر".

    ما يوجد بالقائمة

    ويظهر في تلك القائمة 3 أيقونات رئيسية، أحدهما يتعلق بتقنيات متعلقة بشريط المهام، والثانية تحت اسم "عدم الإزعاج"، والثالثة تختص بتقنيات أخرى.

    وتتيح الأيقونة الأولى ميزات متعلقة بتوفير الطاقة وزيادة عمر البطارية الخاصة بك، حيث تمكنك من معرفة النسبة المئوية المتبقية منها أولا بأول والبرامج التي تستهلك أكبر قد من عمرها.

    كما تتيح تلك الأيقونة أيضا إمكانية ضبط الساعة لتظهر الدقائق والساعات جنبا إلى جنب في كافة العمليات التي تقوم بها على الهاتف.

    ولكن أبرز تلك المزايا متعلقة في تقنية "عدم الإزعاج"، التي تتيح لك ضبط مستوى الصوت، ليظهر عند وصول إشعارات بعينها من تطبيقات بعينها وإيقافها على باقي التطبيقات والإشعارات، والذي يتم تقديمه في 5 مستويات يمكن ترتيبها من حيث الأهمية بالنسبة لكل مستخدم، بأن يوضع التطبيق الأقل أهمية برقم صفر، والأكثر أهمية برقم 5، ليصل للمستخدم في البداية إشعار من التطبيق الأهم ويتم منع الإشعارات المتبقية في حالة ضبط وضع "عدم الإزعاج".

    ويقدم كذلك التطبيق إخطار استخدام "الأطفال"، والتي تحظر عليهم استخدام تطبيقات بعينها يحددها صاحب الهاتف، مثل حظر الاتصالات الهاتفية مثلا أو استخدام تطبيق "يوتيوب" أو البريد الإلكتروني، وما إلى ذلك من أمور.

    انظر أيضا:

    تعرف على 10 ميزات سرية لهواتف "أندرويد"
    معلومات مذهلة عن أفضل هاتف أندرويد في العالم حتى الآن
    ساعات ذكية من "غوغل" و"إل جي" تعملان بنظام أندرويد
    هاتف أندرويد جديد يضاهي "آيفون 7" و"جالاكسي إس 7"
    "داعش" يوزع ملحقا يجعل "أندرويد" معلما للحروف العربية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تكنولوجية, أخبار تكنولوجيا, تقنيات أندرويد, مزايا أندرويد, مزايا خفية في أندرويد, خاصية الطفولة, خاصية عدم الإزعاج, مزايا خفية, قائمة خفية, هاتف ذكي, أندرويد, غوغل, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik