12:44 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    شركة نوكيا

    ليس نوكيا 3310 وحدها.. الشركة الفنلندية قد تعيد تصنيع تلك الهواتف أيضا

    © Sputnik . Maria Sibiryakova
    الأخبار
    انسخ الرابط
    171

    يبدو أن الحنين إلى الهواتف الذكية الخاصة بشركة "نوكيا" الفنلندية سيدفعها للتفكير بصورة جدية في إعادة تصنيع عدد كبير من هواتفها الأيقونية، التي حققت شعبية كبيرة منذ بداية عصر الهواتف المحمولة.

    وكانت ضجة واسعة قد اجتاحت سوق التكنولوجيا والهواتف الذكية في العالم، بعدما كشفت الشركة الفنلندية عن نيتها إعادة تصنيع هاتفها الكلاسيكي الشهير "نوكيا 3310" بتقنيات جديدة تواكب العصر الحالي.

    ولكن موقع "أندرويد أوثورتي" التكنولوجي كشف عن خطط لـ نوكيا تنوي فيها إعادة إنتاج وتصنيع عدد من هواتفها الأيقونية، التي حققت شعبية كبرى وقت تصنيعها.

    ونقدم لكم قائمة بتلك الهواتف التي تنوي نوكيا إعادة تصنيعها، وليستعيد كل شخص ذكرياته مع تلك الهواتف:

    Nokia N93i

    تم إصدار هذا الهاتف للمرة الأولى في عام 2007، وكان بمثابة نقلة تقنية كبيرة، خاصة تلك الأجزاء المتحركة المختلفة فيه، بحيث يمكن تحويل الشاشة لتصبح أشبه بكاميرا رقمية أو كاميرا فيديو.

    N-Gage

    منذ سنوات بعيدة، كانت نوكيا تنافس شركة نينتندو اليابانية في سوق الألعاب المحمولة، ولذلك أطلقت في عام 2003 هاتفها N-Gage، الذي يجمع ما بين عمل الهاتف المحمول ومشغل الألعاب الصغير.

    Nokia 8110

    كان واحدا من أوائل الهواتف المحمولة حول العالم، وأطلق عام 1996، وأثبت أنه عمليا بصورة كبيرة، وأطلق عليه لقب "الهاتف الموز" أو "banana phone" بسبب شكله المنحني قليلا، وكان يقتنيه نجوم هوليود مثل، كيانو ريفز، وغيرهم.

    Nokia 808 PureView / Nokia Lumia 1020

    قبل توقف شركة نوكيا بأعوام قليلة وانتقالها إلى مايكروسوفت الأمريكية كانت تعمل على مشروع الكاميرات الخلفية "بيور فيو"، وحقق نجاجا منقطع النظير عند إطلاق الهاتفين عامي 2012، 2013 على التوالي، ولكن كان يعيبه اعتماد هاتفي Nokia 808 PureView / Nokia Lumia 1020 على نظام تشغيل ويندوز 8، الذي لم يكن يحظى بالشعبية الكبيرة، التي كان مسيطرا عليها نظام تشغيل أندرويد التابع لشركة غوغل الأمريكية.

    وكانت الشركة الفنلندية قد دعمت هاتفيها بكاميرات بدقة تصوير 41.3 ميغابيكسل، علاوة على توفير أجهزة استشعار تجعل تقريب الصورة عالي الدقة ولا تتأثر جودته بأي حال من الأحوال.

    انظر أيضا:

    عودة هاتف نوكيا 3310 في ثوب جديد بعد 17 عاما من إنطلاقه
    "نوكيا 3310" يعود للحياة مرة أخرى
    مفاجأة صادمة تلقاها منتظرو هاتف "نوكيا 6" في الصين
    بعد إطلاقها "Nokia 6" بأيام...مفاجأة كبرى من نوكيا
    نوكيا 6" في مواجهة" "آيفون7" في السعر والتصميم"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار نوكيا, نوكيا 3310, أخبار تكنولوجيا, أخبار تكنولوجية, Nokia 808 PureView, Nokia Lumia 1020, Nokia 8110, N-Gage, Nokia N93i, نوكيا, Nokia 3310, نوكيا 3310, مايكروسوفت, نوكيا, غوغل, فنلندا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik