20:59 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    إقلاع طائرة من طراد الأدميرال كوزنيتسوف

    الخارجية الروسية: القضاء على 35 ألف مسلح منذ بدء العملية الروسية في سوريا

    © Sputnik. Sergey Guneev
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 20851

    أعلن نائب مدير قسم التحديات والأخطار الجديدة بوزارة الخارجية الروسية، دميتري فيوكتيستوف، عن مقتل 35 ألفا من المسلحين بنتيجة 17 ألف غارة للقوات الجوية الفضائية الروسية منذ بدء عمليتها في سوريا عام 2015.

    واشنطن — سبوتنيك

    وقال فيوكتيستوف في كلمة ألقاها أمام منظمة الدول الأميركية، يوم الخميس، إنه "منذ أيلول/سبتمبر عام 2015 نفذت القوات الجوية الفضائية الروسية أكثر من 19 ألف طلعة، وسددت 17 ألف ضربة جوية إلى البنية التحتية للإرهابيين".

    وذكر أنه تم تدمير 725 معسكرا لتدريب المسلحين و405 مصانع للأسلحة و1.5 ألف قطعة من المعدات، بالإضافة إلى "القضاء على 35 ألف إرهابي، بينهم 204 قادة ميدانيين".

    وكشف أن إيرادات تنظيم "داعش" الإرهابي من الاتجار بالنفط تقلصت إلى نصف حجمها العام الماضي بنتيجة الضربات الجوية الروسية.

    وأضاف فيوكتيستوف، أن "تدمير البنية التحتية لـ "داعش"، بما في ذلك 200 من المصافي النفطية و3 آلاف من الصهاريج، سمح بتخفيض القدرات المالية للتنظيم بشكل ملموس. وبفضل العملية الجوية الروسية تقلصت إيرادات الإرهابيين من الاتجار بالمواد الهيدروكربونية إلى نصف حجمها في العام الماضي".

    وأوضح أن "تدمير داعش ماليا واقتصاديا يتطلب تطبيقا فعالا لقراري 2199 و2253 لمجلس الأمن الدولي، اللذين يهدفان إلى زيادة الجهود الرامية إلى قطع دابر الدعم غير المشروع لداعش والجماعات المرتبطة به، بما في ذلك الاتجار غير الشرعي بمشتقات النفط والأسلحة والآثار".

    وأضاف أن "روسيا تقترح الذهاب إلى بعد من ذلك، وفرض حظر تجاري واقتصادي شامل على المناطق التي يسيطر عليها "داعش"، وفقا للمادة الـ 41 من ميثاق الأمم المتحدة".

    وحذر فيوكتيستوف من أن "الدول التي حتى الآن لم تواجه خطرا مباشرا من قبل "داعش"، بما فيها دول أميركا اللاتينية والكاريبي، قد تستخدم في المستقبل كمناطق ترانزيت لمسارات التهريب".

    انظر أيضا:

    الأسد: الأمل بإنهاء الحرب على سوريا أكبر اليوم من السنوات الماضية
    الخارجية الأمريكية: تيلرسون سيدرس بموسكو تعزيز التعاون مع روسيا في سوريا
    أردوغان: تركيا ستدعم العملية العسكرية الأمريكية في سوريا في حال تنفيذها
    ترامب يدرس القيام بعمل عسكري ضد سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار روسيا, نتائج, الحرب على الإرهاب, داعش, الخارجية الروسية, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik