12:27 GMT28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    الهجومان الإرهابيان في مصر (46)
    0 11
    تابعنا عبر

    أكد المستشار الإعلامي للكنيسة الإنجيلية الدكتور إكرام لمعي، أن التفجيرات التي حدثت في مصر اليوم مأساوي وغير مسبوق، وأن تلك الأحداث موجهة لكامل الشعب المصري.

    وقال لمعي، في تصريح لـ"سبوتنيك"، اليوم الأحد، أنه لم يحدث من قبل أن قام الإرهابيون بإستهداف أكثر من كنيسة في وقت واحد وفي مكانين مختلفين، ومن الواضح أن هناك تقصير من الناحية الأمنية، وقد تمت إقالة مدير أمن الغربية، ولكن للأسف تلك الإجراءات تأتي في أعقاب الحدث، وكان المفترض أن تأتي قبله.

    وتابع لمعي، أن الأحداث السابقة واستهداف الكنائس تكررت كثيراً في أيام الأعياد والمناسبات، وكان هذا كافياً لتغيير الإستراتيجية الأمنية، نحن مستآؤون جداً من الوضع الأمني، ولكن موقف الرئيس كان مشرفاً ولكن هذا الأمر ليس بيده، وطالب لمعي، الأقباط بالهدوء، مؤكداً أن القتلي مصريين قبل أن يكونوا أقباط، ودعا الكنائس إلى حراسة نفسها بنفسها في المقام الأول بجوار التواجد الأمني.

    وحول الإحتياطات الأمنية التي اتخذتها الكنائس بعد تفجير كاتدرائية العباسية، أشار لمعي، إلى أن الكنائس أخذت بكل الإحتياطات الأمنية التي طـُـلبت منها، بناء على خطة أمنية وضعتها الداخلية، من أبراج مراقبة وبوابات إلكترونية وعمليات إحترازية أخرى، وكل الكنائس لها طواقم أمنية خاصة بها وأفراد من الشرطة على البوابات، وكل التفجيرات جاءت من ناحية البوابات، وهو ما يعني مسئولية كاملة للأمن نتيجة تراخي أو تقصير معلوماتي أو خططي.

    الموضوع:
    الهجومان الإرهابيان في مصر (46)

    انظر أيضا:

    16 قتيلا و41 جريحا بانفجار ثان في كنيسة بالإسكندرية (محدث)
    30 قتيلا و71 جريحا ضحايا تفجير كنيسة "مار جرجس" في مصر (صور+فيديو)
    مصدر أمني: انفجار الإسكندرية هدفه اغتيال "البابا تواضروس"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار مصر, الإرهاب, تنظيم داعش, تفجير كنيسة طنطا, تفجير كنيسة الإسكندرية, العالم, العالم العربي, الاسكندرية, طنطا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook