Widgets Magazine
12:05 17 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الجنود في الفلبين

    الفلبين في مرمى الولايات المتحدة

    © AP Photo / Aaron Favila
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 01

    ذكرت قناة "NBC" الأمريكية نقلا عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية، أن القوات الجوية الأمريكية قد تشن عملية عسكرية جوية لضرب مراكز تنظيم "داعش" في الفلبين.

    وأضافت القناة إن الإعلان عن قرار التنفيذ سيتم يوم الثلاثاء. حيث ستقوم  طائرات بدون طيّار بشن غارات على مواقع التنظيم "داعش". وإذا تمت الموافقة على الخطة فإن القوات الأمريكية سوف تكون قادرة على مهاجمة مواقع المسلحين الذين يشكلون تهديدا لحلفاء أمريكا في المنطقة بما في ذلك القوات الفلبينية.

    وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس "إن واشنطن تتشارك المعلومات الاستخباراتية مع مانيلا منذ 15 عاما. ويتواجد في الفلبين اليوم عدد قليل من القوات الأمريكية، التي تدعم الفلبين في صراعها مع المسلحين."

    وكانت الولايات المتحدة في وقت سابق قد زودت الفلبين بمعدات مجهزة بمراقبة طائرات " سيسنا 208 بي" ذات المحرك الواحد والتي تستخدم على وجه الخصوص في مكافحة الإرهاب. حيث تجاوزت تكلفة الصفقة 30 مليون دولار. كما نقلت الولايات المتحدة 992 صاروخا و 1040 محرك صاروخي الى الجيش الفلبيني، كما وتخطط لتزويد الفلبين ب 250 قاذفة صواريخ والاف القاذفات والقنابل كمساعدة في مكافحة الارهاب.

    يذكر أن الرئيس الفلبيني رودريغو دويرتي كان قد فرض قانونا عسكريا في مقاطعة مينداناو الجنوبية في شهرأيار/ مايو الماضي بعد إشتباكات عنيفة بين الجيش وداعش. وتبقى النقطة الساخنة الرئيسية مدينة ماراي والتي سيطر الإرهابيون عليها منذ ايار / مايو المنصرم.

     

    انظر أيضا:

    سنغافورة تعرض طائرة شحن وطائرة بلا طيار لمساعدة الفلبين في قتال المتشددين
    متشددون موالون لتنظيم "داعش" يقتحمون مدرسة في الفلبين
    رئيس الفلبين: نهاية المتشددين أصبحت قريبة
    الكلمات الدلالية:
    البنتاغون, أخبار الفلبين, أخبار داعش, داعش, الفلبين, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik