16:11 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف

    بيسكوف: روسيا كانت وما زالت كفيلا لاتفاقيات مينسك

    © Sputnik . Sergei Guneev
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن بلاده كانت وستبقى كفيلاً لاتفاقيات مينسك حول التسوية في أوكرانيا.

    وقال بيسكوف للصحفيين: "روسيا كانت وتظل كفيلاً لاتفاقيات مينسك، وتواصل خطاً متسقاً ثابتاً على الصعيد العالمي لتعزيز تنفيذ اتفاقات مينسك من قبل جميع الأطراف التي يتوجب عليها ذلك".

    وتجدر الإشارة إلى أن تسوية الأزمة الأوكرانية بحثت خلال العديد من الجلسات، وضمن مباحثات مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا في مينسك، بوساطة روسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، التي اعتمدت منذ أيلول/سبتمبر 2014، ثلاثة وثائق مشتركة تحدد الخطوات الرامية للحد من تصاعد النزاع، ومع ذلك، وحتى بعد توقيع اتفاقيات الهدنة بين أطراف النزاع، تتواصل هناك في دونباس، خروقات وقف إطلاق النار بين الحين والآخر.

    ويذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت، في شهر نيسان/أبريل من العام 2014، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط / فبراير من نفس العام. ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة — فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

    انظر أيضا:

    بيسكوف حول اللقاء الثلاثي في طهران: الزيارة يتم التحضير لها
    بيسكوف: خروج أمريكا من الصفقة النووية مع إيران ستكون له عواقب سلبية
    بيسكوف يعلق على إمكانية منح تركيا تقنيات تصنيع "إس-400"
    الكلمات الدلالية:
    دميتري بيسكوف, الأزمة الأوكرانية, اتفاقات مينسك, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik