21:41 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    تأبين للصحفية أليسون باركر والمصور آدم وارد

    "دماء على الشاشة".. لحظات مروعة لقتل مذيعين على الهواء (فيديو)

    © AP Photo / Steve Helber
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 01

    ألقى حادث طعن المذيعة الروسية، تاتيانا فيلغنهاور، وهي تقدم نشرة إخبارية على الهواء اليوم داخل مكتب إذاعة "صدى موسكو" الضوء على حوادث مماثلة، سالت فيها الدماء على الهواء مباشرةً.

    المذيعة بإذاعة صدى موسكو(إيخا موسكفي) تاتيانا فلغنهاور،
    Press service of the radio station "Echo of Moscow"
    وسقطت المذيعة ضحية طعنةٍ غادرةٍ بينما كانت تقدم النشرة الإخبارية، حين تسلل مواطن أجنبي يحمل وثائق شخصية إسرائيلية، ليريقَ دماءها لدوافع شخصية بحسب ما قاله أمام محققي الشرطة.

    مذيعة ومصور

    وفي واقعةٍ مشابهة استيقظ أهالي ولاية فيرجينيا الأمريكية، على مشهد مرعب على قناة WDBJ، وهي محطة أخبار صغيرة في مونيتا؛ حيث أطلق موظف سابق في القناة النار على زملائه أليسون باركر (مراسلة)، وآدم وارد (مصور تلفزيوني).

    وخلال مطاردة الشرطة لـ"فلانيجان"، قام برفع فيديو عملية إطلاق النار على صفحته على موقع "تويتر"، وشرح في التعليقات الأسباب التي دفعته لقتل زملائه السابقين في العمل.

    كتب فلانيجان، وهو من أصول إفريقية، أن المراسلة باركر كانت تدلي بتعليقات عنصرية. وكان فلانيجان قد قدم شكوى ضدها، وطالب بالمساواة بينه وبينها في لجنة دراسة فرص العمل، ولكن المحطة اختارت توظيفها.

    مذيع برازيلي

    وقتل المذيع البرازيلي جواو فالديسير دي بوربا، على يد شخصين مجهولين أطلقا عليه النار أثناء تقديم برنامجه الإذاعي على الهواء مباشرة.

    وقالت محطة "ديفوسورا إف إم"، التي كان يعمل بها في بيان لها إن الشخصين دخلا إلى مقرها بعدما طرقا الباب، وقاما بحبس أحد زملاء دي بوربا داخل المرحاض، قبل أن يطلقا النار على المذيع ويفرا هاربين في سيارتهما.

    كما رصدت الكاميرا حادثة قتل مروّعة لمذيع خلال تقديم برنامج تليفزيوني حين أشهر مجهول السلاح في وجهه وأفرغ طلقة فجرت رأسه.

    قنص مراسل

    ومن الحوادث الشهيرة لحالات استهداف الإعلاميين التي رصدتها الكاميرات، استشهاد المراسل محمد المسالمة، الذي كان يعمل مراسلاً متعاوناً لقناة الجزيرة في سوريا، جرّاء إصابته بثلاث رصاصاتٍ واحدة في الصدر والثانية في البطن والثالثة في إحدى رجليه.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...لحظة مقتل قناص "داعشي" بعد إصابة دقيقة بالرأس
    مقيم في إسرائيل وراء طعن مذيعة "صدى موسكو"
    الكلمات الدلالية:
    استهداف صحفيين, طعن مذيعة, سفك دماء, برنامج, جرائم قتل, طعن مذيعة, مقتل مذيعة, محطة ديفوسورا إف إم, قناة WDBJ, صدى موسكو, تاتيانا فيلغنغاوير, مذيعة, البرازيل, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik