05:26 20 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    مخلوقات فضائية مزعومة على كوكب المريخ

    "ناسا" تعلن عن "عرض مثير"... تخليد الذكرى على المريخ

    SPUTNIK/sam
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعطت وكالة ناسا الفضائية فرصة جديدة للجماهير العامة، ليسجلوا أسماءهم لإرسالها إلى المريخ على متن مسبار الفضاء إنسايت لاندر" InSight lander"، الذى من المقرر أن يصل إلى المريخ فى نوفمبر المقبل.

    ويستعد مسبار إنسايت الفضائى للوصول إلى المريخ، فى نوفمبر عام 2018، حاملا معه مئات الآلاف من الأسماء التى أرادت أن تخلد ذكراها على تربة المريخ.

    وبحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فإنه يتم قبول الطلبات الجديدة للأسماء حتى منتصف ليل الأول من نوفمبر المقبل، ومن المقرر أن يحمل يحمل المسبار عدة أدوات علمية جنبا إلى جنب مع الأسماء، وسوف تكون أول مهمة لاستكشاف أعماق المريخ الداخلية.

    ويقول بروس بانيردت، الباحث الرئيسى فى بعثة إنسايت، التابع لوكالة ناسا فى مدينة باسادينا بولاية كاليفورنيا: "ما زال المريخ يثير عشاق الفضاء من جميع الأعمار"، مضيفا أن هذه الفرصة تتيح لهم أن يصبحوا جزءا من المركبة الفضائية التي تتعمق داخل الكوكب الأحمر.

    ولفت إلى أنه من المقرر أن  ينطلق المسبار الفضائى من قاعدة فاندنبرج الجوية، بكاليفورنيا الأمريكية، فى مايو 2018.ووفقا لوكالة ناسا الفضائية، فقد أقبل عام 2015 نحو 827  ألف شخص لإضافة أسمائهم إلى رقائق السيليكون على متن المركبة الفضائية "الروبوتية" التى ستذهب إلى المريخ.

    يشار إلى أن إنسايت تعتبر البعثة الأولى المخصصة لدراسة البنية الداخلية لكوكب المريخ، حيث ستُسهم نتائج البعثة في تعزيز فهمنا لكيفية تشكّل وتطور الكواكب الصخرية ومن ضمنها الأرض.    

    انظر أيضا:

    الإمارات ستشارك في بناء أول مستعمرة بشرية على كوكب المريخ
    العلماء يكشفون سبب عدم ولادة حياة على سطح المريخ
    أدلة جديدة على وجود حياة على سطح المريخ
    الكلمات الدلالية:
    بعثات فضائية, مسبار فضائي, مركبة فضائية, كوكب المريخ, إرسال الأسماء إلى المريخ, إعلان, تخليد الأسماء على كوكب المريخ, وكالة ناسا, بروس بانيردت, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik