06:09 17 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    غواصة نووية روسية

    روسيا تطور غواصة نووية جديدة

    Press-service of JSC "PO "Sevmas"
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 61

    بدأت وزارة الدفاع الروسية في تطوير غواصة نووية جديدة عالية الأداء ذات خصائص وظيفية محسنة.

    ووفقا لـ"سبوتنيك" في نسختها الفرنسية، اليوم الثلاثاء، تقوم وزارة الدفاع الروسية والصناعات العسكرية الوطنية بتطوير غواصة جديدة تعمل بالطاقة النووية من طراز Boreï-B، ذات خصائص وظيفية محسنة.
    وأكد رئيس هيئة الأركان العامة الروسية، فاليري غيراسيموف، بدء مشروع جديد لتطوير الغواصات النووية من طراز Boreï-B، مشيرا إلى أن 82% من القوات النووية البحرية الروسية مجهزة بغواصات عالية الأداء، وقد تحسنت قدراتها العسكرية بنسبة 25% على الأقل.
    وأضاف غيراسيموف، بأنه تم تزويد تلك الغواصات بأكثر من 100 قذيفة بالستية خلال السنوات الـ5 الماضية، حيث تمتلك البحرية الروسية 9 غواصات استراتيجية تقوم بدوريات في المياه الدولية.

    من جانبه، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن القوات البحرية الروسية تعتزم زيادة عدد تلك الغواصات إلى 13، بما فى ذلك 7 غواصات من طراز Boreï-B مزودة بصواريخ R-30 Boulava.

    وتعد الغواصة Boreï-B من غواصات الجيل الرابع النووية بالبحرية الروسية، بطول 170 مترا وارتفاع 13.5 متر وبسرعة 15 عقدة على السطح و29 عقدة تحت الماء، وقادرة على حمل 16 صاروخا بالستيا عابرا للقارات من طراز R-30 Boulava.

    انظر أيضا:

    غواصة "ياسين" الروسية تقلب موازين الحرب البحرية مع أمريكا
    الهند تمتلك غواصة نووية جديدة بحلول 2018
    البحرية البريطانية تفصل طاقم "غواصة نووية" تعاطوا الكوكايين
    فزع البحرية الأمريكية من غواصة روسية خفية
    الكلمات الدلالية:
    صواريخ باليستية, غواصة نووية, أخبار العالم, البحرية الروسية, روسيا, غواصة نووية, البحرية الروسية, فاليري غيراسيموف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik