18:40 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    عرضت دار مزادات فرنسية عريقة، آخر ورقة شجر ذهبية من الأوراق التي كانت تزين تاج نابليون الأول، للبيع بمزاد علني، فبيعت بمبلغ خيالي.

    ووفقا لصحيفة "ليكسبريس" الفرنسية، اليوم الإثنين، عرضت دار أوزينات للمزادات آخر ورقة من ورقات الغار الذهبية الخمس التي كانت تزين تاج الإمبراطور نابليون الأول، الذي ارتداه خلال تتويجه عام 1804 بمبلغ 625 ألف يورو.

    وأفادت دار المزادات العريقة أن هذا المبلغ تجاوز التقديرات المتوقعة، التي كانت تتراوح ما بين 100- 150 ألف يورو، مشيرة إلى أن هذه القطعة الفريدة من تاج الإمبراطور الفرنسي أثارت اهتمام جامعي التحف الفرنسيين والأجانب، مما أسفر عن تنافس شديد على شرائها.

    وأضافت الصحيفة الفرنسية أن ورقة الغار الذهبية لم تتهالك كبقية الأوراق الخمس، وذلك لحفظها في صندوق خشبي صغير وأنيق، فاحتفظت برونقها وببريقها، الأمر الذي جعل رواد المزاد يتهافتون على شرائها بهذا الثمن.

    وتعرض التاج إلى التلف عند ترميمه وهو واحد من عدة مقتنيات صنعت خصيصا لنابليون الأول، فلقد شغل له الفنان مارتان جوايوم بينيه العديد من المشغولات الأنيقة كالصولجان ويد العدالة والكرة الأرضية، وكلها موجودة في المتحف الوطني بدينة فونتيبليو واللوفر في باريس.

    انظر أيضا:

    موسكو: تقليد شي جين بينغ وساما حصل عليه نابليون
    سر الراهبة التي تنبأت بانتصار روسيا على جيش نابليون
    بوتين يذكر ماذا تمنى نابليون
    الدروس التي أوباما يجب أن يتعلمها من نابليون وهتلر
    الكلمات الدلالية:
    ورقة شجر, نابليون, تاجر, مزادات, أخبار العالم, أخبار منوعات, بيع, مزادات, نابليون بونابرت, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook