05:31 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية

    ليبيا ترحل 47 مهاجرا سريا جزائريا

    © REUTERS / Stringer
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في ليبيا، عن ترحيل 47 مهاجرا سريا جزائريا عبر منفذ رأس جدير (بين ليبيا وتونس)، تمهيدا لترحيلهم إلى الجزائر.

    أعلن مدير إدارة الترحيل بوزارة الداخلية الليبية العقيد بدر الطاهر، في بيان تلقت وكالة "سبوتنيك" نسخة منه، اليوم الإثنين، عن ترحيل 47 من المهاجرين الجزائريين الذين ينحدرون من مناطق مختلفة من الجزائر، بعد فترة قضوها في مركز لإيواء المهاجرين في مدينة زوارة  التي تقع شمالي ليبيا بالقرب من الحدود مع تونس.

    وقال الجهاز "نناشد السلطات الجزائرية التواصل معنا لاستخراج وثائق سفر مؤقتة لهم لتسهيل إجراءات عودتهم طواعية وبرغبتهم إلى بلادهم الجزائر الشقيقة عبر مطار إمعيتيقة الدولي".

    وأعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية انه تسلم 7 جزائريين كانوا في مركز ايواء الحمراء بمنطقة غريان، حيث تم إيداعهم  في مركز إيواء الهاجرين السريين في طرابلس، حيث وجه المهاجرون الجزائريين السبعة نداء للسلطات الجزائرية للإسراع في استلامهم وترحيلهم إلى الجزائر.

    وقال ناطق باسم المهاجرين، في تسجيل مصور بثه المركز، أنه "يقضي الشهر الخامس في مراكز الايواء في ليبيا، وأن المهاجرين الجزائريين يعاملون في ليبيا بشكل جيد، وكشف أن 45 مهاجرا  يتواجدون في مركز ايواء مخصص للمهاجرين السرين في منطقة زوارة.

    وطالب مهاجر آخر في نفس التسجيل السفارة الجزائرية في تونس، والعاملين على الملف الليبي التدخل سريعا لانتشالهم من ليبيا، وأقر بخطأ المهاجرين في محاولة الهجرة السرية لأسباب ودوافع اجتماعية.

    وفي سياق آخر طالب جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في طرابلس السلطات الجزائرية باستلام عدد من المهاجرين السريين المتواجدين في عدد من المراكز الايواء التابعة له  في طرابلس وغريان وزوارة.

    وفي شهر يونيو/ حزيران الماضي تسلم المركز 31 مهاجرا سريا جزائريا تم انقاذهم من عرض البحر في منطقة الزاوية، وفي مايو / أيار الماضي تسلم المركز 22 مهاجرا سريا تم إنقاذهم من المنطقة ذاتها.

    انظر أيضا:

    تونس تنقذ نحو 140 مهاجرا على سواحلها
    البحرية التونسية تنقذ 78 مهاجرا قبالة سواحل الشابة
    في ثاني واقعة خلال يومين... غرق 180 مهاجرا أجبرهم مهربون على القفز في البحر
    غرق 50 مهاجرا بساحل اليمن أجبرهم مهرب على القفز في البحر
    إنقاذ أكثر من 900 مهاجرا قبالة السواحل الليبية
    الكلمات الدلالية:
    ترحيل, أخبار الجزائر, أخبار ليبيا, أخبار العالم العربي, هجرة غير شرعية, مهاجرين, هجرة, إدارة الترحيل, وزير الداخلية, الجزائر, ليبيا, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik