Widgets Magazine
22:43 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    دبابات الجيش التركي على مشارف الحدود السورية التركية، وذلك قبيل الدخول ومحاربة الارهابيين في جرابلس السورية، 25 أغسطس/ آب 2016

    الجيش التركي يدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى سوريا

    © AFP 2019 / Bulent Kilic
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال مصدر مقرب من الحكومة التركية، اليوم الأربعاء، إن الجيش التركي يواصل إرسال التعزيزات العسكرية إلى داخل الأراضي السورية، في إطار العملية العسكرية المحتملة في مدينة عفرين.

    أنطاكيا- سبوتنيك. وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "إن الجيش التركي أرسل اليوم الأربعاء تعزيزات عسكرية إلى داخل الأراضي السورية"، موضحاً أن "التعزيزات العسكرية التي يرسلها الجيش التركي إلى داخل الأراضي السورية تأتي في إطار العملية العسكرية التي يخطط الجيش التركي لتنفيذها في مدينة عفرين".

    وزعم المصدر أن "أنقرة مصممة على تنفيذ العملية العسكرية في عفرين وهي اتخذت قرارا حاسما بهذا الشأن"، لافتاً أنهم سيعقدون اليوم اجتماعا "لبحث العملية العسكرية المحتملة في عفرين".

    وكانت وسائل الإعلام التركية قد ذكرت، اليوم الأربعاء، أن الجيش التركي أرسل تعزيزات عسكرية إلى محافظة لواء إسكندرون "هطاي" جنوب البلاد المحاذية للحدود السورية.

    وأفادت الوسائل بأن رتلا يضم شاحنات عسكرية توجه من مقاطعتي كيركخان وهاسة التابعتين لمحافظة لواء إسكندرون "هطاي" نحو الحدود السورية، وذلك كتعزيزات إضافية إلى الوحدات المتمركزة على الحدود السورية.

    كما كان الجيش التركي أرسل، أمس الثلاثاء، تعزيزات عسكرية إلى ولاية كليس جنوبي البلاد المحاذية للحدود السورية وفقا لوكالة الأناضول.

    وقال نائب رئيس الوزراء التركي والمتحدث باسم الحكومة بكر بوزداغ خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الاثنين الماضي عقب اجتماع مجلس الوزراء، إن أنقرة ستتخذ قرار تنفيذ العملية العسكرية في مدينة عفرين حسب التطورات.

    انظر أيضا:

    جاويش أوغلو: لن نتردد في دخول عفرين حال تعرضنا لأي تهديد
    وزير الدفاع التركي يرجح بدء عملية عسكرية في مدينة عفرين غدا أو الأربعاء
    وزير الدفاع التركي: يوجد خطر حقيقي في عفرين السورية ولا بد من إزالته
    وحدات "حماية الشعب" الكردية تتهم تركيا بالعدوان على عفرين
    الحكومة التركية: أنقرة منزعجة من سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية على عفرين
    إصابة 10 بينهم طفلة بقصف الجيش التركي لمدينة عفرين بريف حلب
    وحدات من الجيش التركي تستعد لدخول مدينة عفرين شمالي سوريا
    وحدات الحماية الكردية تسحب لوحاتها عن السيارات في عفرين السورية
    الكلمات الدلالية:
    الجيش التركي, عفرين, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik