00:46 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، ستافان دي ميستورا في أستانا

    وزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا يبحثون مع دي ميستورا الأوضاع في سوريا

    © Sputnik .
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن ممثلي روسيا وتركيا وإيران، لفتوا انتباه المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، خلال لقائهم به، إلى الدور المزعزع الذي يلعبه تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي في الغوطة الشرقية.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء 7 مارس/آذار: "خلال مناقشة الأوضاع في الغوطة الشرقية، ركز الجانب الروسي على دور إرهابيي "جبهة النصرة" والمتعاونين معها المزعزع في الغوطة الشرقية، والذين يقصفون الأحياء المدنية في دمشق، ومستمرون بإعاقة خروج المدنيين عبر الممرات الإنسانية إلى المناطق الآمنة".

    وبالنسبة للقاءات أستانا، قالت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا: "إنه لم يتم دعوة الحكومة السورية والمعارضة للمشاركة في لقاء وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران المنتظر". وأضافت:"يوم 16 مارس/آذار يعقد في عاصمة جمهورية كازاخستان، اجتماع ثلاثي لوزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا لمناقشة تنسيق الجهود التي تبذلها الدول الضامنة لعملية أستانا لتسهيل التسوية في سوريا".

    وأشارت المتحدثة إلى أن هذا اللقاء يختلف عن غيره من اجتماعات أستانا، حيث لن تشارك فيه الحكومة السورية والمعارضة ولا حتى مراقبين خارجيين باستثناء المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا.

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية: خلال 24 ساعة أطلق من الغوطة على دمشق 272 قذيفة قتلت 13 وجرحت 135
    أردوغان يبحث مع بوتين هاتفيا الوضع في الغوطة الشرقية
    الخارجية السورية: عمليات الجيش في الغوطة تنسجم مع القانون الدولي
    الأمم المتحدة: نعتزم إرسال قافلة أخرى إلى الغوطة الشرقية السورية يوم الخميس
    الدفاع الروسية: الجيش السوري فتح ممرا إنسانيا لخروج المدنيين والمسلحين من الغوطة
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري يساعد في خروج المدنيين من الغوطة, إجلاء المدنيين من الغوطة الشرقية, لقاءات أستانا, اجتماع أستانا, جبهة النصرة, الحرب على سوريا, خرق هدنة الغوطة, وزارة الخارجية السورية, وزارة الخارجية التركية, وزارة الخارجية الإيرانية, وزارة الخارجية الروسية, المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا, ماريا زاخاروفا, ستيفان دي ميستورا, أستانا, إيران, تركيا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik