06:42 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    حرز كنموذج من عادات وتقاليد بعض الشعوب والتي ترتبط بالاديان لجلب الحظ او دفع البلاء

    في السعودية... تحذير من "سحر الخادمات" والهيئة تجيز التفتيش (فيديو)

    © Sputnik . fedaa shahin
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 20

    حذر عضو هيئة كبار العلماء، المستشار في الديوان الملكي السعودي، الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد المطلق، من الخادمات المشتبه بهن في ممارسة السحر والشعوذة وكتابة الطلاسم والحرز في بيوت العمل.

    وخلال تلقيه اتصال هاتفي من إحدى السيدات حول هذا الأمر، أجاز الشيخ المطلق تفتيش أغراض الخادمات في حال كن بموضع الشك والريبة والاتهام. بحسب صحيفة "سبق" الإلكترونية.

    وفي برنامج "سؤال على الهاتف" رد عضو هيئة كبار العلماء على المتصلة بالقول: إذا كنتم تتهمون الخادمة يجوز التفتيش، لأن بعض الخادمات، أصلحهن الله، يأخذن معهن أشياء فيها سحر، شعور أو غير ذلك، فالناس يفتشونها ليتقوا أذاها".

    من جهته كان المدرب في وحدة السحر بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ أحمد الخثلان، قد حذر الأُسر، في وقت سابق عبر برنامج "لماذا؟"، على القناة السعودية الأولى، من أن 90 بالمئة من الخادمات اللاتي يتم استقدامهن للعمل في المنازل يجلبن معهن طلاسم وحروزا لحماية أنفسهن فقط، وليس من أجل القيام بسحر الأسرة، مؤكدا أن علاج هذه الظاهرة ليس بتغيير الخادمات الواحدة بدل الأخرى، ولكن يكون من خلال مناصحتهن من خلال مكاتب الدعوة والإرشاد.

    بدورها حذرت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في وقت سابق من قيام الخادمات بأعمال السحر والشعوذة، ودعت العائلات إلى ضرورة متابعة عمل الخادمة في البيت والحرص على تثقيفها دينيا والإحسان إليها.

    انظر أيضا:

    تفاصيل مذهلة...سرقة 242 مليون دولار من بنك إماراتي بسبب "السحر الأسود"
    "السحر الأسود" في مدرسة خاصة له فتحت أبوابها في جنوب أفريقيا
    مفاجأة...أنجيلينا جولي مشعوذة وتتقن "السحر الأسود"
    بالصور.. شاهد كيف انتقم سكان قرية من عجوز اعتقدوا أنه يمارس السحر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار المجتمع السعودي, السحر الأسود, هيئة كبار علماء السعودية, هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik