Widgets Magazine
18:34 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف

    بيسكوف: لقاء منفرد يجمع بوتين مع روحاني 14 فبراير في سوتشي

    © Sputnik . Natalia Seliverstova
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، عن لقاء منفرد للرئيسين الروسي والإيراني في إطار مباحثات زعماء روسيا وإيران وتركيا حول سوريا المقررة 14 فبراير/شباط في سوتشي.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بيسكوف للصحفيين: "بالفعل من المخطط لقاء منفرد مع روحاني. يعقد في 14 فبراير في سوتشي على هامش الاجتماع الثلاثي حول سوريا بين بوتين وأردوغان وروحاني".

    وكان الكرملين أكد عقد قمة بين قادة روسيا وتركيا وإيران في سوتشي الروسية يوم 14 فبراير/شباط، حيث يعقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لقاء ثنائيا مع نظيرة التركي، رجب طيب أردوغان.

    وقال الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، لـ"سبوتنيك"، ردا على صحة الأنباء عن عقد القمة الثلاثية واللقاء الثنائي يوم 14 فبراير، "نعم، هذا صحيح".  

    وجدير بالذكر أن وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران، كانوا قد عقدوا اجتماعا في جنيف يوم 18 كانون الأول/ديسمبر الماضي، بمشاركة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا حينها، ستافان دي ميستورا، لبحث التسوية السياسية للأزمة السورية، مع التركيز على تشكيل اللجنة الدستورية، واتفقت الأطراف على بذل الجهود لعقد أول جلسة للجنة الدستورية في جنيف، مطلع العام الجاري.

    كما أعلن وزير الخارجية التركي، مولوود جاويش أوغلو، سابقاً، أن لقاء الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران) حول سوريا سيعقد في مدينة سوتشي الروسية يوم 14 شباط/فبراير المقبل.    

    كما أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن العمل على تشكيل اللجنة الدستورية السورية على وشك الانتهاء.

     وأفادت وزارة الخارجية الروسية، يوم أمس الأحد، بأن الوفد الروسي برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، ونائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، ناقش في طهران إطلاق اللجنة الدستورية السورية.

    وجاء في بيان الوزارة: "تمت مناقشة مهام التشكيل السريع وإطلاق اللجنة الدستورية السورية في جنيف، كما تم النظر في التحضير للقمة الثلاثية المقبلة في صيغة أستانا".

    وكان وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران، كانوا قد عقدوا اجتماعا في جنيف، يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بمشاركة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا حينها، ستافان دي ميستورا، لبحث التسوية السياسية للأزمة السورية، مع التركيز على تشكيل اللجنة الدستورية.

    انظر أيضا:

    8 دول عربية على الأقل تؤيد عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية
    أول إعلان من هذا النوع في تاريخ مصرف سوريا المركزي
    أبو الغيط: هناك من يتحفظ على عودة سوريا إلى الجامعة العربية ولا يفضل كشف ذلك
    أبو الغيط: الحل السياسي هو المخرج الوحيد في سوريا
    السعودية تتحدث عن انسحاب القوات الأجنبية من سوريا
    نجل القذافي يروي تفاصيل خطفه من سوريا
    دمشق: محاولات فرض شروط على سوريا لإعادتها للجامعة العربية لن تنجح
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أعادة إعمار سوريا, الحرب في سوريا, الرئاسة الإيرانية, الكرملين, فلاديمير بوتين, حسن روحاني, رجب طيب أردوغان, دميتري بيسكوف, إيران, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik