Widgets Magazine
10:31 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    زعماء دول مجلس التعاون الخليجي أثناء القمة الخليجية في الرياض

    الرياض تكشف تفاصيل اجتماع سعودي أمريكي قطري... ماذا حدث في العاصمة

    © REUTERS / HANDOUT
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 43
    تابعنا عبر

    عقد في العاصمة السعودية الرياض، الاثنين الماضي، اجتماع عربي أمريكي شاركت فيه قطر، في إطار التحضير لإطلاق "تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي".

    وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن الاجتماع كان في إطار التحضير لإطلاق التحالف المعروف إعلاميا باسم "الناتو العربي"، مؤكدا أن الاجتماع عقد "بمشاركة رفيعة المستوى من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة الكويت وسلطنة عمان ودولة قطر والمملكة الأردنية الهاشمية".

    وأوضحت أن الاجتماع "يعد خطوة مهمة ضمن خطوات إطلاق هذا التحالف، الذي يهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم".

    وكان وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن، صرح بأن مشروع الولايات المتحدة الأمريكية بتشكيل تحالف شرق أوسطي، محكوم بالفشل في حال لم تحل الأزمة الدبلوماسية في الخليج العربي.

    وأضاف عبد الرحمن: "تبذل الولايات المتحدة جهودا لإنشاء هذا التحالف، وموقفنا كالتالي: قبل التحدث عن تحالف، نحتاج لحل لمشكلة رئيسية، لا يمكننا الحديث عن ائتلاف يضم دولا في حالة حرب مع بعضها البعض"، مشيرا إلى السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر، التي قاطعت قطر.

    انظر أيضا:

    الخارجية القطرية: "الناتو العربي" سيفشل في حال لم تحل الأزمة الخليجية
    "ليس فقط ضد إيران"... الكويت تكشف رسميا الهدف من تشكيل "الناتو العربي"
    ما أهداف إنشاء "الناتو العربي" في هذا التوقيت بالذات
    القاعدة التركية في قطر...نحو علاقات قوية مع إيران وإضعاف "الناتو العربي"
    كيف تستعد إيران للضربة الأمريكية المحتملة... وتشكيل "الناتو" العربي
    الكلمات الدلالية:
    الناتو العربي, العلاقات السعودية القطرية, الأزمة القطرية الخليجية, تحالف, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أزمات السعودية, أزمة مقاطعة قطر, دول المقاطعة, وزارة الخارجية القطرية, وزارة الخارجية السعودية, وزارة الخارجية الأمريكية, السعودية, قطر, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik