Widgets Magazine
00:01 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف، 8 مايو/ أيار 2019

    ظريف يزور موسكو 2 سبتمبر ويعقد جلسة مباحثات مع لافروف

    © Sputnik . Valeriy Melknikov
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن زير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف سيزور موسكو يوم 2 أيلول / سبتمبر القادم لعقد جلسة مباحثات مع وزيرالخارجية الروسي سيرغي لافروف.

    وقالت زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي: "يعقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف جلسة مباحثات مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، يوم الثاني من أيلول/سبتمبر. ومن المقرر أن يبحثا الموضوعات الراهنة في التعاون الثنائي بين البلدين، وأن يتبادلا الآراء حول الأجندة الدولية، بما في ذلك خطة العمل الشاملة، والوضع في منطقة الخليج، وعددا من القضايا الأخرى".

    يذكر أن زيارة وزير الخارجية الإيراني الأخيرة إلى موسكو، كانت في الـ 8 من أيار / مايو 2019 وتزامنت مع الذكرى السنوية الأولى لانسحاب أمريكا من جانب واحد من الاتفاق النووي، في 8 أيار / مايو 2018.

    وتدهورت الأوضاع في العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران بشكل كبير خلال الأشهر الماضية، حيث فرضت واشنطن عقوبات صارمة على المجالات الرئيسية للاقتصاد الإيراني وتواصل زيادة الضغط عليها.

    كما وتتسارع الأحداث في الشرق الأوسط، وترتفع حدة التهديدات باندلاع حرب شاملة في المنطقة، وذلك بعد توجيه إسرائيل عدة ضربات جوية على دول عربية مثل لبنان وسوريا والعراق، حيث أكدت إيران بدورها أنه يجب على إسرائيل أن تفهم عواقب وثمن عدوانها على العراق ولبنان وسوريا، وأن لهذه الدول الحق في الدفاع عن نفسها.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik