03:30 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    توقيع وثيقة بين ترامب وكيم جون أون في سنغافورة

    بيونغ يانغ: نأمل في إجراء محادثات "عملية" مع واشنطن قريبا

    © REUTERS / POOL
    الأخبار
    انسخ الرابط
    2 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت كوريا الشمالية، أنها تأمل في عقد محادثات على مستوى مجموعات العمل مع الولايات المتحدة في الوقت القريب، وذلك بعد تعثر المفاوضات بين الجانبين حول نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية.

    نيويورك - سبوتنيك. قال نائب السفير الكوري الشمالي في الأمم المتحدة، كيم إن ريونغ، لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الاثنين، "نأمل وحسب في عقد، بعض المحادثات على مستوى العمل بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية قريبا".

    ووجه الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، دعوة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للقاء ثنائي في عاصمة كوريا الشمالية بيونغ يانغ، بأن يجتمع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في بيونغ يانغ، بحسب صحيفة "تشونان إيلبو" الكورية الجنوبية، والدعوة تم إرسالها من قبل الزعيم الكوري الشمالي في النصف الثاني من شهر أغسطس / آب.

     وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن، في وقت سابق، بأنه لا يستبعد عقد لقاء مع الزعيم الكوري الشمالي قبل نهاية العام، والتقى الرئيسان 3 مرات في سنغافورة وهانوي، وفي المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين.

    وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في وقت سابق، إن الولايات المتحدة تأمل في العودة إلى محادثات نزع السلاح النووي مع كوريا الشمالية خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة.

    وتعثرت المفاوضات الرامية إلى تفكيك برنامج بيونغ يانغ النووي وبرنامجها الصاروخي منذ انهيار اجتماع قمة ثانية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في العاصمة الفيتنامية هانوي في فبراير/ شباط الماضي.

    والتقى ترامب وكيم مجددا في يونيو/حزيران عند الحدود بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية واتفقا على استئناف المحادثات على مستوى فرق العمل لكن المحادثات لم تعقد.

    وأجرت كوريا الشمالية سلسلة تجارب على صواريخ قصيرة المدى في الأسابيع الماضية احتجاجا على التدريبات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مما عقد استئناف المحادثات.

    انظر أيضا:

    كيم يدعو ترامب للقاء في كوريا الشمالية
    وزير الخارجية الأمريكي: لا خطط للقاء ثالث بين ترامب وكيم
    واشنطن تراقب التزام كوريا باتفاق ترامب وكيم حول إطلاق الصواريخ
    بعد مكالمة منه... كيم كارداشيان عما فعلته مع ترامب: لا أهتم بسمعتي
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, كيم جونغ أون, أمريكا, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik