03:41 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر

    كوريا الجنوبية... مقتل 6 وفقدان العشرات بسبب إعصار "ميتاج"

    © REUTERS / @DIBIDIBOB
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت السلطات في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أن إعصار "ميتاج" الذي ضرب الأجزاء الجنوبية والشرقية من كوريا الجنوبية وصاحبته أمطار غزيرة ورياح قوية، تسبب في مقتل ستة أشخاص وفقدان العديدين.

    ووفقا لوكالة "يونهاب"، يخشى أن تزداد الخسائر في الأرواح، حيث يُفترض أن أربعة أشخاص قد دُفنوا بسبب انهيار أرضي في مدينة بوسان الجنوبية، وفقا للسلطات.

    ضرب الإعصار الـ18 لهذا الموسم المدينة الساحلية الصغيرة "هينام" والواقعة جنوب غربي البلاد، ليل الأربعاء، ليواصل طريقه فيما بعد نحو بحر الشرق، اليوم الخميس، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية الكورية.

    تسبب الإعصار المتوسط القوة، في أمطار غزيرة ورياح قوية على المناطق الجنوبية حتى قبل وصوله إلى أراضي البلاد. وسجلت الأمطار في العديد من المناطق منسوب مياه قياسي.

    وقالت الهيئة: "يتوقع استمرار هبوط الأمطار الغزيرة إلى وقت متأخر من اليوم على المناطق الساحلية الشرقية في إقليم كانغ-وون وكذلك على جزيرتي ولرونغ ودوكدو، على الرغم من أن الإعصار وصل إلى البحر الشرقي".

    وتم تعليق رحلات قطار مخصص لمشاهدة الأماكن السياحية في بونغهوا شمال إقليم كيونغ-سانغ بسبب انهيار أرضي، بالإضافة إلى غلق عشرات الطرق بسبب الأمطار.

    وانتظمت رحلات الطيران مجددا صباح اليوم، بيد أن 100 طريق مائي لا تزال مغلقة، وفقا للسلطات.

    انظر أيضا:

    اليابان تعلق على إلغاء كوريا الجنوبية اتفاق تبادل المعلومات
    بوتين: نشر واشنطن صواريخ في كوريا الجنوبية يهدد القواعد العسكرية الروسية
    كوريا الجنوبية وروسيا تبحثان اتفاقية التجارة الحرة نهاية العام
    الكلمات الدلالية:
    فيضان, إعصار, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik