19:29 GMT29 مارس/ آذار 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    مقتل البغدادي (58)
    0 11
    تابعنا عبر

    رفض الجيش الأمريكي الكشف عن اسم كلب أصيب في الغارة التي نفذتها القوات الأمريكية الخاصة على المجمع الذي كان يقيم فيه زعيم تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد من دول العالم) أبو بكر البغدادي في سوريا وانتهت بمقتله.

    وورد أن الكلب أصيب بجروح طفيفة بعد أن شارك في العملية يوم السبت، وفقا لوريترز.

    ترامب يشيد بالكلب

    وأشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالكلب في الخطاب الذي وصف فيه، أمس الأحد، وقائع الغارة. وقال ترامب إن الكلب "دخل النفق" الذي قتل فيه البغدادي نفسه بحزام ناسف. ووصف الرئيس الأمريكي الكلب بأنه "جميل ولطيف وموهوب".

    ورفض رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي الإدلاء بأي معلومات عن الكلب في مؤتمر صحفي بوزارة الدفاع الأمريكية اليوم الاثنين.

    وقال ميلي "لن نكشف عن اسم الكلب في الوقت الحالي. لا يزال الكلب في مسرح العمليات". وأضاف "الكلب .. الكلب الذي يعمل في الجيش، أدى مهمة هائلة مثلما يفعل الجميع في مختلف المواقف". واستبعد ميلي نشر صور الكلب قريبا.

    الكشف عن اسم الكلب

    وكشف الصحفي العسكري في صحيفة نيوز ويك الأمريكية، جيمس لابورتا عن اسم الكلب، قائلا إنه علم من عدة مصادر في البنتاغون الأمريكي أن الكلب يدعى "كونان".

    ​وحاولت الولايات المتحدة طويلا الوصول إلى البغدادي وعرضت مكافأة 25 مليون دولار لمن يساعدها‭‭‭ ‬‬‬في ذلك باعتباره زعيما لجماعة إرهابية سيطرت في وقت من الأوقات على مساحات شاسعة من أراضي العراق وسوريا، وأعلنت فيها قيام دولة مزعومة للخلافة.

    الموضوع:
    مقتل البغدادي (58)

    انظر أيضا:

    شبكة أمريكية: جثة البغدادي تم دفنها في البحر
    بعد إعلان ترامب إمكانية نشر فيديو مقتل البغدادي... رئيس الأركان: غير مستعدين حاليا
    انتحار شاب وإصابة المئات بهجوم لملثمين يحاصرون المتظاهرين في مطعم وسط بغداد
    وزير الدفاع الأمريكي: الوضع الأمني في سوريا لا يزال معقدا رغم مقتل البغدادي
    الكلمات الدلالية:
    مقتل البغدادي, مقتل البغدادي, ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook