11:28 06 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    موسكو

    موسكو تشهد توقيع حزمة اتفاقيات روسية فلسطينية غدا الجمعة

    © Sputnik . Ria Novosti
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني، خالد العسيلي، أن روسيا وفلسطين تعتزمان توقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تخص قطاعات مختلفة غدا الجمعة في ختام أعمال الدورة الحالية للجنة الحكومية العليا المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي.

    موسكو - سبوتنيك. وقال العسيلي، الذي يترأس الجانب الفلسطيني من اللجنة المشتركة في حوار خاص مع وكالة "سبوتنيك" اليوم: "أعتقد أنه غدا سيتم التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات الثنائية في القطاع الخاص في عدة مجالات، قطاع الألومنيوم الخام، قطاع مواد خام بلاستيكية، قطاع الزراعة، قطاعات التمور، عدة قطاعات".

    وتحتضن موسكو في الفترة ما بين 20-22 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي فعاليات الدورة الـ4 للجنة الحكومية العليا للتعاون التجاري والاقتصادي والتقني.

    ومن المتوقع أن يتم غدا الجمعة أيضا التوقيع على محضر الدورة الحالية من اللجنة.

    وتستضيف موسكو حسب العسيلي، حاليا أكبر وفد فلسطيني، حيث قال الوزير الفلسطيني "هناك 20 رجل أعمال موجودون الآن في موسكو، ويناقشون مع النظراء الروس، وأعتقد أن في البيان المشترك وفي المؤتمر الصحفي سيكون الإعلان عن توقيع على عدة اتفاقيات، سواء من القطاع العام والقطاع الخاص أيضا".

    كما شدد الوزير الفلسطيني على أهمية الدورة الحالية من اللجنة، قائلا: "أنا جئت من القطاع الخاص، وأنا الآن وزير الاقتصاد، وأعرف أهمية الاقتصاد سواء بعلاقته بالسياسة، وعلاقته بتنمية العلاقات بين الشعوب وبين الحكومات".

    وأضاف العسيلي، أتطلع إلى انعقاد اللجنة العليا الروسية الفلسطينية "بمنتهى الأهمية، لأنني أعرف مدى تأثيرها سواء في روسيا أو سواء في فلسطين، ومن هنا كان هناك اهتمام بشكل خاص بانعقاد هذه الدورة الحالية للجنة"، موضحا " هنا ومعي وفدين، وفد من القطاع العام، يمثل 10 وزارات فلسطينية، وبالمقابل هناك 10 وزارات روسية".

    يشار إلى أن الوزارات الموجودة في اجتماعات موسكو تشمل الصناعة والزراعة والاقتصاد، والاتصال، والمواصلات، التربية، التعليم العالي والثقافة.

    انظر أيضا:

    لافروف: ننتظر اتفاق إسرائيل وفلسطين حول توقيت لقاء قائديهما في روسيا
    ارتفاع مستوى التبادل التجاري بين روسيا وفلسطين
    فلسطين تدعم روسيا بشأن قضية القرم
    بعد أحداث غزة... روسيا تدعو قادة إسرائيل وفلسطين لإجراء مفاوضات برعايتها
    فلسطين تقترح على روسيا تنظيم لقاء غير رسمي للفصائل الفلسطينية لدعم المصالحة
    الكلمات الدلالية:
    تبادل تجاري, روسيا, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik