16:50 06 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    سيلفي قديروف مع مدفيديف

    مدفيديف يبحث مع قاديروف غدا إزالة الحواجز الأمنية في الشيشان

    © Photo / instagram.com/kadyrov_95
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء الروسي، زعيم حزب "روسيا الموحدة" دميتري مدفيديف، أنه يعتزم عقد لقاء مع رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قاديروف، يوم غد السبت لبحث مسألة إزالة الحواجز الأمنية بين بعض جمهوريات شمال القوقاز في روسيا الاتحادية.

    موسكو - سبوتنيك. وقال مدفيديف خلال لقاء مع نشطاء حزب "روسيا الموحدة" ردا على سؤال ممثل الشيشان بشأن الحواجز الأمنية "يوم غد سألتقي برئيس جمهوريتكم، وسأبحث مع رمضان قاديروف هذا الموضوع".

    وأقر مدفيديف بأنه لا بد من إيجاد حل للوضع القائم، وأن ذلك يحتاج لعمل، وقال "نحن نحاول المضي في هذا الاتجاه، على الرغم من أن ذلك لا يتم بالسرعة التي يريدها سكان الإقليم، سواء الشيشان أو داغستان، وبعض الجمهوريات الأخرى... لكننا نمضي قدما وسنواصل التقدم في هذا الاتجاه".

    وكان رئيس جمهورية الشيشان الروسية قد أصدر تصريحات تدعو لإزالة حواجز التفتيش الأمني على الحدود الإدارية بين الأقاليم الروسية، إذ تتواجد هذه الحواجز بكثرة على أغلب الطرق السريعة والطرق الريفية بين جمهوريات الشيشان، وداغستان، وإنغوشيا، التي شهدت خلال السنوات السابقة نشاطا كبيرا للتنظيمات المتطرفة والإرهابية.

    وأكد رئيس جمهورية الشيشان في روسيا الاتحادية أنه لا بد من العمل على "تعزيز الوحدة في القوقاز وضمن روسيا، وليس إقامة الحواجز، وذلك خلال منتدى لوسائل إعلام منطقة شمال القوقاز الفدرالية".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik