21:43 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    وضع رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الحفاظ على تعداد جيش بلاده أحد أهم أهدافه في حملته الانتخابية الحالية، نافيا صحة الإشاعات التي تم تداولها حول خطط وزارة الدفاع لتقليص أعداد الجنود في الجيش البريطاني.

    ففي تصريح نشرته صحيفة "الديلي ميل" على هامش إعلانه البرنامج الانتخابي لحزب "المحافظين" البريطاني، أكد جونسون عدم صحة كل ما يتم ذكره حول خطط قادة وزارة الدفاع "لتقليص أعداد الجنود وإقراض حاملة طائرات جديدة للولايات المتحدة

    وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، قال جونسون: "لن نقلص قواتنا المسلحة بأي شكل من الأشكال. سنحافظ على حجم قواتنا المسلحة". وأضاف: "في الواقع سنزيد تمويلنا بنسبة 0.5 في المائة فوق معدل التضخم سنويا في هذا البرلمان، لأننا نؤمن بقواتنا المسلحة".

    وأكمل: "أعني أنني سافرت حول العالم وأنهم (الجنود البريطانيون) محبوبون. ربما تكون القوات المسلحة البريطانية هي الخدمة الأكثر إثارة للإعجاب لدى هذا البلد في بعض أنحاء العالم، وهم يفعلون الكثير من الأعمال الطيبة".

    وغرد وزير الدفاع البريطاني بن والاس تعليقا على ذلك عبر حسابه الرسمي على التويتر: "بصفة رسمية: لا توجد خطط لتقليص الجيش".

    وأضاف: "في الواقع، كانت توجيهاتي للجيش هي تحسين مستويات عمليات تجنيد الأفراد والاحتفاظ بهم. وفي البرنامج الانتخابي، ستكون هناك سياسات جديدة للمساعدة. هذه القصة هراء".

    وتأتي تلك المخاوف بعد أن تعهد حزب "المحافظين" في برنامجه الانتخابي عام 2015، بأن الجيش سيحتفظ بـ82 ألف جندي على الأقل، لكن العدد تقلص بالفعل إلى 73 ألف جندي، حسب الصحيفة ذاتها.

    انظر أيضا:

    جونسون يستعد لمناظرة مع كوربين في حلبة ملاكمة... فيديو
    بوريس جونسون يرفض التعليق على فضيحة نجل ملكة بريطانيا
    تطورات معقدة  وتلاعب محتمل في قضية احتواء بودرة أطفال "جونسون آند جونسون" على مواد مسرطنة
    الكلمات الدلالية:
    الجيش البريطاني, بريطانيا, بوريس جونسون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik