10:25 GMT29 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    مقتل قاسم سليماني (213)
    170
    تابعنا عبر

    أصدرت سوريا، اليوم الجمعة، بيانا للتعليق على عملية اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني.

    ونقلت وكالة الأنباء السوري "سانا" عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين القول إن "الجمهورية العربية السورية تدين بأشد العبارات العدوان الإجرامي الأمريكي الغادر الذي أدى إلى استشهاد اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني وأبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي العراق وعدد من كوادر الحشد".

    ووصف البيان الحادث بأنه  "يشكل تصعيدا خطيرا للأوضاع في المنطقة".

    وتابع "هذا العدوان الغادر الذي يرقى إلى أساليب العصابات الإجرامية يؤكد مجددا مسؤولية الولايات المتحدة الأمريكية عن حالة عدم الاستقرار التي يشهدها العراق الشقيق وذلك في سياق سياساتها الرامية إلى خلق التوترات وتأجيج الصراعات في دول المنطقة بهدف الهيمنة عليها وتمكين الكيان الصهيوني الغاصب من بسط سيطرته على المنطقة".

    وكان المتحدث الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، اليوم الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني. في قصف أمريكي استهدف سيارته في مطار بغداد الدولي.

    وأكد المتحدث باسم الحرس الثوري أن اللواء قاسم سليماني قتل خلال القصف الأخير للقوات الأمريكية على مطار بغداد الدولي في العاصمة العراقية إلى جانب عدد من من قادة الحشد الشعبي العراقي.

    من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن ضربة أمريكية قتلت قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

    وقالت الوزارة في بيان "هذه الضربة تهدف إلى ردع أي خطط إيرانية لشن هجمات في المستقبل".

    الموضوع:
    مقتل قاسم سليماني (213)

    انظر أيضا:

    تعليقا على اغتيال سليماني... مسؤول بالرئاسة الإيرانية: أمريكا تجاوزت الخطوط الحمراء
    موقع اغتيال سليماني… بالفيديو والصور
    مقتدى الصدر يصدر أمرا عقب مقتل قاسم سليماني
    تأهب وإغلاق مناطق… أول رد إسرائيلي على اغتيال سليماني
    عبد المهدي ينعى سليماني ويدعو إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس النواب
    الكلمات الدلالية:
    قاسم سليماني, إيران, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook