05:18 GMT30 مارس/ آذار 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    وصف وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الوضع الحالي في المنطقة بالمتوتر والمقلق للغاية، على خلفية مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في غارة جوية أمريكية فجر أمس الجمعة.

    طهران- سبوتنيك وقال المسؤول القطري، عقب اجتماعه بوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في طهران، بحسب بيان لوزارة الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، "الوضع الحالي في المنطقة متوتر ومقلق للغاية".

    وشدد وزير الخارجية القطري "ضرورة إيجاد حلول سلمية لتخفيف التوترات واستعادة الأمن والسلام في المنطقة".

    وعقدت، اليوم السبت، محادثات، بين وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، ونظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في طهران.

    وذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إرنا": "ستعقد الجولة الثانية من هذه المحادثات على انفراد"، مشيرة إلى أن "وزير خارجية قطر سيلتقي الرئيس حسن روحاني، بعد لقاء ظريف".

    يأتي ذلك غداة مقتل قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، في غارة أمريكية استهدفته وقيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، بالقرب من مطار بغداد في العراق، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

    وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن "العمليات العسكرية السرية" في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا، وصنف من قبلها كـ "داعم للإرهاب".

    انظر أيضا:

    لا يمكن استبعاد "مواجهة عسكرية"... خيارات إيران للرد على مقتل سليماني
    خامنئي يفتح النار مجددا على أمريكا من داخل منزل سليماني
    كيف علق الرئيس الشيشاني قاديروف على اغتيال سليماني؟
    الناتو يعلق المهام التدريبية في العراق بعد مقتل قاسم سليماني
    وكالة: محادثات بين وزيري خارجية إيران وقطر بعد يوم من اغتيال قاسم سليماني
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن عبد الرحمن آل ثانى, إيران, العراق, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook