00:40 GMT29 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قالت تركيا، اليوم الأحد، إن تطبيق وقف إطلاق النار في ليبيا وإدلب السورية يعد خطوة هامة باتجاه إرساء السلام والاستقرار في المنطقة.

    وذكرت وزارة الدفاع التركية، في بيان اليوم الأحد، "تطبيق وقف إطلاق النار في ليبيا وإدلب خطوة مهمة نحو إرساء السلام والاستقرار من خلال وقف الهجمات وحفظ الأرواح ومنع موجات النزوح وعودة الحياة إلى طبيعتها".

    وأضافت "نلاحظ منذ البدء بتطبيق الهدنة في ليبيا وإدلب أن الأطراف ملتزمون بوقف إطلاق النار والوضع هادئ باستثناء عدد من الحوادث الفردية".

    وذكرت الوزارة، بحسب وكالة "الأناضول"، أنه "من الملاحظ أن الأطراف تعمل على الالتزام بوقف إطلاق النار منذ إعلانه في ليبيا وإدلب، ويبدو الوضع هادئا باستثناء حادث أو اثنين فرديين".

    وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، بقيادة المشير خليفة حفتر، أعلنت وقف العمليات القتالية وإطلاق النار في المنطقة الغربية وذلك ابتداءً من يوم 12 يناير/ كانون الثاني، التزاما بطلب المعلن من روسيا وتركيا لوقف النار. كما وافقت على الأمر أيضاً حكومة الوفاق الليبية المتمركزة في طرابلس.

    يذكر أن العمليات العسكرية لم تتوقف في ليبيا منذ إعلان حفتر إطلاق "عملية تحرير طرابلس من الإرهابيين"، وهو ما دفع حكومة الوفاق إلى اعتبار حفتر "مجرم حرب" وطلب المساعدة من تركيا بناء على مذكرة تعاون أمنية وقعت بينهما نهاية العام الفائت. وتتهم قوات حفتر تركيا وقطر بدعم حكومة الوفاق، فيما تتهم الأخيرة روسيا ومصر والإمارات بدعم قوات حفتر.

    انظر أيضا:

    عشرات الغارات تدك معسكرات "النصرة" وحلفائها في إدلب وريفها
    الدفاع التركية: اتفاق بين موسكو وأنقرة لوقف إطلاق النار في إدلب السورية بداية يوم الأحد
    سوريا... بدء العمل بنظام وقف إطلاق النار في إدلب
    الدفاع التركية: وقف إطلاق النار في ليبيا وإدلب خطوة هامة نحو السلام
    الجيش السوري يفتتح 3 معابر لخروج المدنيين من مناطق "النصرة" في إدلب وحلب
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, ليبيا, تركيا, وزارة الدفاع التركية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik