11:20 GMT05 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    علقت بورصة بروكسل تداول أسهم "بيكانول" المطورة لماكينات النسيج، اليوم الثلاثاء، بعد تعرض الشركة لاختراق إلكتروني من قبل قراصنة طالبوها بدفع فدية، وفقًا لما كشفت عنه هيئة تنظيم الأسواق المالية.

    وطلبت الشركة اليوم مساعدة الوحدة الفيدرالية لجرائم الكمبيوتر في البلاد، للتعامل مع الهجوم السيبراني الذي تعرضت له الإثنين، حيث تم استهداف أنظمتها ببرمجية "الفدية" الخبيثة ما أثر سلبًا على أعمالها في بلجيكا والصين ورومانيا.

    وبعد الهجوم لم تعد الشركة قادرة على الوصول إلى أنظمتها الخاصة، وتم تعطيل أغلب عمليات الإنتاج التي تتم بمساعدة الحواسيب، وطلب القراصنة من المسؤولين في الشركة سداد فدية للسماح لهم بالوصل مرة أخرى إلى الأنظمة.

    ووفقًا لصحيفة "ذا بروسلز تايمز"، لم تستجب "بيكانول" لمطالب المهاجمين ولجأت إلى السلطات الأمنية، لكنها اضطرت إلى منح إجازة لنحو 1500 موظف في مدينة إبرس البلجيكية لأسباب فنية.

    وتبيع "بيكانول" منتجاتها في عدد من دول العالم، مثل الولايات المتحدة والصين وكوريا الجنوبية واليابان وتركيا، وتمتلك مراكز تدريب وخدمات في مناطق أخرى، وتقدر قيمتها السوقية بنحو 1.15 مليار يورو (نحو 1.28 مليار دولار).

    انظر أيضا:

     مليون دولار لمن ينجح في اختراق هواتف "بيكسل"
    بعد اختراق بيانات ربع مليار... كيف تحمي حسابك على "فيسبوك"
    صدمة... آيفون لم يعد محميا ويمكن اختراقه بهذه الوسيلة
    اختراق موقع للحكومة الأمريكية ونشر صورة لضرب ترامب في وجهه بـ"قبضة إيرانية"
    الكلمات الدلالية:
    هجوم سيبراني, قراصنة, اختراق امني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook