18:27 GMT03 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    كشف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر بقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني منذ 7 أشهر.

    طهران- سبوتنيك. وأضاف ظريف في تصريحات من الهند "وجهنا رسالة لأمريكا عبر السويسريين ليلة الهجوم الصاروخي في العراق مفادها أنه دفاع عن النفس".

    وقال ظريف إن التصعيد الأمريكي في المنطقة مؤخرا هو نتيجة "للجهل والغطرسة الأمريكية".

    وأضاف وزير الخارجية الإيراني بحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" أن "التطورات المؤسفة التي حدثت خلال الأسبوعين الماضيين كانت بمثابة انعكاس للمشكلة الخطيرة المتمثلة في الموقف الأمريكي من الأشياء".

    وتابع "في المقام الأول، ترى الولايات المتحدة كل شيء من منظورها، وليس من شعوب هذه المنطقة. عندما اغتالوا قائدًا محترمًا في العراق في انتهاك للسيادة العراقية، ظنوا أن الناس سيرقصون في شوارع طهران والعراق. إنه يمثل شيئين خطرين للغاية، وعندما يتم الجمع بين هذين الأمرين، يصبح الأمر أكثر خطورة: الجهل والغطرسة ".

    وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أعلنت صباح الجمعة، 3 يناير الجاري، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

    وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن "العمليات العسكرية السرية" في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ"داعم للإرهاب".

     

    انظر أيضا:

    عقب لقاء قطري إيراني... ظريف يوجه رسالة قوية بشأن "اغتيال قاسم سليماني"
    ظريف: العد التنازلي لنهاية أمريكا في المنطقة بدأ باغتيالها قاسم سليماني
    ظريف: إيران سترد "بشكل متناسب" على مقتل قاسم سليماني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook